الرئيسية / محليات / 6507 استفادوا من ” أردننا جنة “

6507 استفادوا من ” أردننا جنة “

الحياة نيوز-قالت وزارة السياحة والآثار أن أيّام عطلة عيد الأضحى المبارك قد شهدت انتعاشاً في حركة السياحة الداخلية في مختلف محافظات المملكة، مع الإستمرار في استقبال الحجوزات للوجهات السياحية مع حلول عطلة نهاية الأسبوع.

وقد أظهرت مؤشرات برنامج أردننا جنة الذي يؤمّن رحلات مدعومة ونقلا مجاني، ارتفاعا غير مسبوق في أداء البرنامج منذ انطلاقه، وتضاعفاً لأعداد المواطنين المستفيدين في عطلة عيد الفطر عشرات المرات، حيث بلغ عدد المواطنين المستفيدين من رحلات البرنامج خلال فترة العيد 6507 مواطنا، 4382 انتقلوا  للوجهات السياحية بواسطة حافلات سياحية و2125 بواسطة سيارات خاصة .

وأضافت الوزارة أن الوجهات السياحية في عجلون والبحر الميت والبترا كانت في طليعة الوجهات السياحية الأكثر طلباً، فيما شهدت بقية الوجهات في عمان ومادبا والطفيلة والشوبك ووادي رم وام قيس وجرش والسلط وام الجمال والعقبة، اقبالا بنسب متفاوتة.

وأشارت الوزارة إلى أن تطبيق البرنامج على الهواتف الذكية  jannah.jo يلاقي إقبالا واسعا في تقديم خدمات الاستعلام والحجز والدفع حيث زادت مرات تنزيل التطبيق عن عشرين ألف وزاد عدد المواطنين المستفيدين عن 30 الف مواطن فيما يتصدر التطبيق منصتي الأندرويد والآيفون في المملكة، مع استمرار تقديم هذه الخدمات في مكاتب البريد ومديريات السياحة في الميدان.

وأكدت الوزارة إلى أن كافة المواقع السياحية والأثرية ومرافقها كانت على جاهزية عالية لاستقبال السيّاح والزوار وان مكاتب البريد ومديريات السياحة في المحافظات بقيت مفتوحة أمام المواطنين طيلة أيام العطلة.

وأكدت الوزارة استمرار إجراء مراجعات دورية للبرنامج والاستعداد لانطلاق مرحلته الثانية التي ستشمل مزيدا من الخدمات الإلكترونية التي تجعل البرنامج متاحا بشكل أكبر أمام المواطنين بالإضافة إلى زيادة وتطوير الوجهات السياحية فيه، للوصول إلى تحقيق الأهداف المتعلقة بإتاحة الخدمات السياحية أمام العائلة الأردنية بكلف مناسبة، فضلا عن دعم مقدمي الخدمة من أصحاب المنشآت السياحية في المحافظات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Orange الأردن تخرّج طلبة مختبر (OYIL) في “اليرموك”

الحياة نيوز/خرّجت Orange الأردن مؤخراً الطلبة المنتسبين لمختبرOrangeاليرموك الإبداعي (OYIL)، بعد أن أنهوا برنامج التدريب المخصص لطلبة كلية ...

ولي العهد يشارك طلاب حملة ” لتزهو مدارسنا ” صور

الحياة نيوز-شارك سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد،  متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين، ...

ضبط صهريج “يشحط” في إربد (فيديو)

الحياة نيوز-تمكن العاملون في إدارة السير / مباحث إقليم الشمال من ضبط صهريج مياه، ظهر سائقه في مقطع ...

اكشنها واعملها طوشة واربح لايكات

الحياة نيوز – فيصل محمد عوكل – لقد افلحت افلام الاكشن بان انتجت عندنا عشاق الاكشن بشكل مريع ...

توصيات النواب بالاجتماع الطارئ

الحياة نيوز – تبنى اجتماع مجلس النواب الطارئ الذي عقد اليوم الاثنين برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور وزير ...

الملك يلتقي مدير الدفاع المدني (صور)

الحياة نيوز – جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يزور المديرية العامة للدفاع المدني ⁧.

خبر عاجل