الرئيسية / اخبار منوعة / 5 طرق لمصالحة زوجك بعد الخلاف

5 طرق لمصالحة زوجك بعد الخلاف

الحياة نيوز – لا تخلو الحياة الزوجية من الخلافات بين الشريكين، ومهما اتفقا على أمور عديدة تبقى هناك بعض المواضيع الشائكة بينهما خاصة أنّ ضغوط الحياة عموماً تضع الإنسان في مأزق نفسي قد يجعله يضغط على الشريك، لكن بما أنّ المسامحة هي من أهم الأسس التي يجب أن يقوم عليها الزواج فلا بدّ من مصالحة الزوج بعد أي خلاف ليتّسم بمجرد خلاف عابر دون أن يؤدي إلى مشاكل أعمق من ذلك تجنباً لأي خطر على العلاقة الزوجية والمحافظة على السعادة بين الشريكين، ومن هنا نسأل ما هي أفضل الطرق لمصالحة الزوج بعد الخلاف؟

  • الذكاء:

يجب أن تكوني امرأة ذكية لكي تدركي تماماً الأمور التي تزعج زوجكِ وتتجنبيها مع إدراك نقاط ضعفه لاستغلالها بطريقة إيجابية ومن هنا يجب أن تكرّسي ذكاءك لتعرفي كيفية مصالحة زوجك.

  • الهدوء:

في بادئ الأمر يجب التحلي بالهدوء لأنّه بعد وقوع الخلاف بينكِ وبين زوجكِ سيبقى غاضباً لبعض الوقت فسيكون من الضروري ألا تكوني مثله غاضبة بل عليكِ التنازل قليلاً لكي تبقي هادئة وادرسي جيداً ردات فعلكِ وكل تصرفاتك وسلوككِ لكي لا يتفاقم غضب الزوج، وبعد أن يهدأ حاولي الجلوس بجانبه ومراضاته بتودّد ومحبّة.

  • الاعتراف والاعتذار:

إنّ الاعتراف بالخطأ هو نصف الاعتذار فحينما يقع الخلاف يمكن للزوجة الاعتراف بخطئها تجاه الزوج وهذا ما سيقدّره لها ومن بعدها يمكنها الاعتذار منه بطريقة محبّبة عبر كلمات وعبارات رقيقة وهذا ليس معيباً فالاعتراف بالخطأ فضيلة ولا بد من القيام بتلك المبادرة من أجل الحفاظ على الهدوء في الحياة الزوجية والسعادة بين الشريكين بهدف الاستقرار وعدم تراكم المشاكل التي تؤذيهما.

المبادرات الرومنسية:

إن كان زوجكِ رومانسياً بطبعه فستكون الرومانسية هي الحل المناسب لمصالحته، فمثلاً أعدّي له عشاءً رومانسياً على ضوء الشموع وتقرّبي منه وأسمعيه أجمل عبارات الحب بمثابة اعتذار له، وإن كان زوجك عنيداً وسريع الغضب يمكنكِ مصالحته عبر المبادرات الرومانسية التي يمكنكِ افتعالها من أجل مصالحته.

التودّد الحميمي:

إذا فشلتِ في كافة الطرق الآنف ذكرها لمصالحة الزوج يبقى لكِ حلّ ينفع مع معظم الرجال ألا وهو التودّد الحميمي من خلال استخدام سلاح أنوثتك، فاهتمي بمظهرك الخارجي وارتدي ثياباً مثيرة وتعطري بالعطر المفضّل لدى زوجكِ واستغلي الوقت المناسب لكي تتقرّبي منه وتصالحيه عبر الإغراء الأنثوي الذي تتحلى به كل امرأة.

خبر عاجل