اقتصاد وأعمال

436 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي في النصف الأول من عام 2018

436 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي في النصف الأولمن عام 2018

الحياة نيوز-حققت مجموعة البنك العربي نمواً في الأرباح بنسبة 5% للنصف الاول من العام 2018، حيث بلغ صافي أرباح المجموعة بعد الضرائب والمخصصات436 مليون دولار مقارنة مع 415.2 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق، في حين بلغت الارباح قبل الضرائب 582 مليون دولار و بنسبة نمو 6.4% مما يعزز قدرة البنك بالوصول الى افضل مستويات الاداء واستمرارهفي تحقيق الارباح وتعزيز مركزه المالي حيث بلغ اجمالي حقوق الملكية 8.2مليار دولار أمريكي كما في نهاية حزيران 2018.

هذا وقد حققت المجموعة نمواً في الأرباح التشغيلية بنسبة 13% لتصل الى 668.5 مليون دولار أمريكي، في حين نمت محفظة التسهيلات الائتمانية بنسبة 3% لتصل الى 25.5 مليار دولار أمريكي بالمقارنة مع 24.7 مليار دولار أمريكي كما في نهاية النصف الاول عام 2017، و بلغت ودائع العملاء 33 مليار دولار امريكي كما في 30 حزيران 2018.

وفي تعليقه على النتائج الايجابية للبنك، أشاد السيد صبيح المصري – رئيس مجلس الادارة بالاداء المتميز لمجموعة البنك العربي في تحقيق افضل النتائج مؤكداً قدرة البنك على التعامل والتأقلم مع المستجدات والمتغيرات نتيجة لأعتماد مجموعة البنك العربي على اسس مصرفية متينة، بالاضافةلسياساته الائتمانية الحصيفة والمحافظة.

ومن جهته، أوضح السيد نعمه صباغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي أن البنك استطاع ان ينمو بالأرباح التشغيلية بنسبة 13% لتصل الى 668.5مليون دولار من خلال كفاءة توظيفاته والتنوع في منتجاته وخدماته المصرفيةالتي يقدمها، حيث نمت صافي الفوائد المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسيةلتصل الى 634.3 مليون دولار و بنسبة نمو بلغت 12% بالاضافة الى كفاءة ضبط مصاريفه التشغيلية.

واكد السيد نعمه صباغ على متانة المركز المالي للبنك نتيجة استمرار البنك في الحفاظ على معدلات سيولة مرتفعة، حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 71.6% بالاضافة الى جودة محفظة التسهيلات الائتمانية و الاحتفاظ  بمعدل تغطية وصل الى اكثر من 100%، وكذلك احتفاظه بقاعدة رأسمالية قوية حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 15.4%.

وختاما، أشار السيد صبيح المصري الى ثقته الكبيرة في مواصلة البنكلأدائه الناجح وقدرته على التعامل مع كافة المستجدات بكفاءة وحرفيةتحقيقا لتطلعات مساهميه وتلبية لإحتياجات عملائه على إمتداد المنطقة.

وتجدر الاشارة هنا الى أن البنك العربي حصل على العديد من الجوائز من جهات عالمية مرموقة كان من أبرزها جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2018، وللعام الثالث على التوالي، من مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) – نيويورك، الى جانب جائزة بنك العام في الشرق الأوسط 2017 من مجلة ذا بانكر (The Banker)، التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز العالمية ومقرها لندن.

ويشار إلى أن هذه النتائج أولية وهي خاضعة لموافقة البنك المركزي الأردني.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock