صحة وجمال

طرق ونصائح للحصول على بطاطا مقلية مثالية

الحياة نيوز – هناك طرق مختلفة لقلي البطاطا، وقد يكون لكل فرد طريقته المفضلة. لكن وبعد سنوات من القلي فقد تبين أن غالبية الطرق التي شاع استخدامها منذ سنوات غير صحيحة.

نشر موقع Delish الشهير للأطعمة مؤخراً مقالًا يقدم نصائح وطرقاً للحصول على البطاطا المقلية المثالية. كما يسلط المقال الضوء على الأخطاء الشائعة التي تحدث أثناء تحضير هذا الطبق.

للحصول على القرمشة المثالية للبطاطس المقلية، ينصح بتجنب نقعها في الماء لفترة طويلة. على الرغم من أن الملمس المطلوب يتم الحصول عليه من خلال النقع، إلا أن التعرض المفرط للماء يؤدي إلى فقدان العناصر الغذائية.

وبحسب الموقع، ينصح باختيار البطاطس ذات اللون الذهبي، والمسطحة قليلاً، والبيضاوية الشكل، وذات القشرة الرقيقة. يُعتقد أن هيكل البطاطا المحدد هذا يوفر مذاقاً رائعاّ

وفي أكاديميات الطهي، يتم تعليم الطهاة أن قلي البطاطس مرة واحدة يكفي، على عكس الممارسة الشائعة المتمثلة في قليها مرتين. علاوة على ذلك، فإن درجة الحرارة أثناء عملية القلي الأولى عادة ما تكون أقل منها أثناء عملية القلي الثانية.

وللحصول على قوام مثالي للبطاطس المقلية، يوصي متخصصو الطهي أولاً بغمر قطع البطاطا في كمية معتدلة من الزيت قبل وضعها في الزيت الساخن. تمنع هذه الطريقة عملية التبخر الناتجة عن ملامسة حبيبات الماء للزيت، مما قد يؤدي إلى ظهور بطاطس مقلية قاسية وغير مرغوب فيها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock