مدارس وجامعات

جامعة البترا تتعاون مع جامعة ستراثكلايد والهاشمية في إشراف مشترك على أطروحة دكتوراه

الحياة نيوز – أعلنت جامعة البترا المشاركة الناجحة والمتميزة في برنامج تعاون ثلاثي هو الأول من نوعه في الأردن مع نظيرتَيها جامعة “Strathclyde” البريطانية والجامعة الهاشمية، وتم إعلان الإشراف على أطروحة الدكتوراه في الصيدلة بالتنسيق المشترك بين الجامعات الثلاث.

واستقبل الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم رئيس الجامعة في مكتبه المنسق لشؤون جامعة ستراثكلايد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدكتور إبراهيم خضرا. وحضر اللقاء نائب رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مياس الريماوي، وعميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور رياض عوض، وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور إياد الملاح، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور فيصل أبو الرُب، ومدير المركز الريادي لإدارة الرعاية العلاجية في الجامعة الهاشمية الدكتور مهند عودة.

وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم إلى أهمية التعاون البحثي بين جامعة البترا وجامعة ستراثكلايد الذي يتوافق مع رسالة الجامعة في إدامة التواصل مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية، وزيادة الإنجازات التي تحققها جامعة البترا من خلال حصولها على العديد من الاعتمادات العالمية في عدد من التخصصات.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور الخضرا على سمعة جامعة البترا، وكفاية مخرجاتها، وتميُّز طلابها وكوادرها؛ إذ نجحت كلية الصيدلة ومنذ سنوات في الحفاظ على مكانة مميزة ومخرجات نوعية. مشيرًا إلى سعادته الكبيرة بالتعاون بين الجامعات الثلاث، الأمر الذي يعزّز المخرجات على المستويين: الوطني الأردني، والعالَمي البريطاني.

وأوضح الأستاذ الدكتور إياد الملاح المشرف المشارك على البحث أن هذا المشروع هو حلقة من حلقات التواصل السابق وامتداد مستمر للتعاون الوثيق مع الدكتور مهند عودة في الجامعة الهاشمية. ويأتي مشروع الإشراف المشترك على أطروحة الدكتوراه نتيجة لجهود إدارية، وأكاديمية، وتطبيقية كبيرة بين جميع الأطراف.

ويشرف على الأطروحة فريق مشترك من مختلف التخصصات الصيدلانية من الأردن وبريطانيا بهدف الوصول إلى تحليل وتقييم لمعامل ارتباط بعض الأدوية بعبء إعادة الاستشفاء للمرضى، وتقديم حلول ريادية متمثلة في برامج الرعاية الانتقالية الصيدلانية المتخصصة الهادفة إلى تحسين المخرجات السريرية والاقتصادية ورفع مستوى جودة حياة المريض المتعلقة بالصحة.

وأكد عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور رياض عوض استمرار الكليّة في تقديم الدعم لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة من أجل تعزيز هذا التعاون البحثي المثمر وتسخير جميع إمكانات مختبرات الكلية والأجهزة البحثية لإنجاح المشاريع المتميزة.

جامعة البترا تتعاون مع جامعة ستراثكلايد والهاشمية في إشراف مشترك على أطروحة دكتوراه
جامعة البترا تتعاون مع جامعة ستراثكلايد والهاشمية في إشراف مشترك على أطروحة دكتوراه
تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock