الرئيسيةعربي ودولي

اليابان : الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط خارج المنطقة الاقتصادية

الحياة نيوز ـ أعلن وزير الدفاع الياباني، ياسوكازو هامادا، أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

وقال ياسوكازو هامادا “تم الإطلاق في الساعة 7:09 (بالتوقيت المحلي) ومن المفترض أن يكون الصاروخ سقط في بحر اليابان في الساعة 8:18 خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لبلدنا”.

وفي السياق، ذكرت وكالة أنباء “يونهاب” نقلا عن جيش كوريا الجنوبية، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان.

وقالت الوكالة في بيان إن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مجهولا باتجاه بحر اليابان، الخميس”.

يأتي الإطلاق قبل ساعات من اجتماع قادة كوريا الجنوبية واليابان لمناقشة التهديدات المتصاعدة لنظام كوريا الشمالية والتحديات المشتركة الأخرى.

ويخطط رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، ورئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، لعقد قمة في طوكيو، حيث من المتوقع أن تكون التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية على رأس جدول أعمالهما.

وجاء الإطلاق الأخير أيضًا وسط استمرار كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تمرين درع الحرية الذي وصفته كوريا الشمالية بـ “استعدادات لشن حرب عدوانية” عليها.

وأطلقت كوريا الشمالية، الثلاثاء، صاروخين باليستيين قصيري المدى، زعمت أنهما “صاروخا كروز استراتيجيان” من غواصة قبل يومين.

سبوتنيك

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock