الرئيسيةمدارس وجامعات

العجلوني يلتقي وفدا من وجهاء وأكاديميين من البلقاء

التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني وفدا من وجهاء محافظة البلقاء وعددا من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة ضم الوجيه سالم أبو رمان والنائب السابق معتز أبو رمان، والدكتور ابراهيم الكلوب وصلاح الحياري ومهند الواكد والدكتور معتز الدرادكه وفايز أبو رمان ومنير الفاعوري والعميد المتقاعد عارف الوشاح والدكتوره منال القطيشات والدكتوره إيمان الحياري وعبدالحميد الزيادات.
وقدم الوفد التهنئة لرئيس الجامعة بمناسبة تعيينه رئيسا للجامعة ، وتحدث الوجيه سالم ابو رمان عن الإرادة الملكية لجلالة المغفور له الحسين بن طلال في إنشاء جامعة البلقاء التطبيقية لتكملة النهج والرسالة لمدينة السلط الذي خطته مدرسة السلط الثانوية في تخريج القيادات في كافة المجالات، مشيرا ان الجامعة الآن وهي تستفيء بظل هذا الإرث الثقافي الكبير وتنشر العلم والمعرفة في كافة محافظات المملكة من خلال اذرعها التعليمية المختلفة.
النائب السابق معتز أبو رمان أشار الى التحدي الكبير الذي يواجه الجامعات الان وخاصة في مجالات تطوير البنية التحتية وتوفير الدعم المالي لمجاراة المؤسسات التعليمية العريقة مشيدا في الوقت نفسه بالمكانة التي حظيت بها جامعة البلقاء التطبيقية في التصنيفات العالمية وندرة تخصصاتها التقنية.
كما أشار أبو رمان إلى ضرورة تطوير الخطط الدراسية وخاصة في مجالات الاتصالات وتقنيات التطبيقات الذكية ولغات البرمجة.
الدكتور ابراهيم الكلوب الأمين العام للاتحاد العالمي للأكاديميين ورواد العلم العربي رئيس جمعية أصدقاء البرلمان أشار إلى ضرورة تفعيل مشاركة الجامعة في تنمية المجتمع المحلي لمحافظة البلقاء عامة ومدينة السلط خاصة والتفاعل مع مؤسسات المجتمع المدني بما يخدم مصلحة الجميع في المحافظة كما أشار إلى التعاون في تنظيم دورات تدريبية لتأهيل الشباب للعمل وتنظم مؤتمرات مشتركة .
كما أبدى العميد المتقاعد عارف الوشاح دعم المجتمع المحلي لإدارة الجامعة للسير بها قدما نحو العالمية وضرورة استحداث التخصصات الحديثة التي توائم سوق العمل وخاصة التقنية منها.
فيما تحدث مهند الواكد من هيئة شباب كلنا الأردن عن مستوى التفاعل الكبير بين الهيئة وطلبة جامعة البلقاء التطبيقية والعديد من المبادرات التي أطلقت برعايتهما في المحافظة ، متطلعا إلى مزيد من التعاون مع الجامعة وخاصة في الدورات التدريبية للشباب لإكسابهم بعض المهارات التي تلزمهم لدخول سوق العمل.
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رحب بدوره بالوفد من وجهاء وأكاديميين من محافظة البلقاء واطلع الوفد على تطلعات واحتياجات الجامعة وخاصة في يخص البنى التحتية والتكنولوجية ، مشيرا ان الجامعة وضعت الخطط اللازمة لتطوير بنيتها التحتية وتعمل على توفير الدعم اللازم لتمويل مشاريعها المستقبلية.
وقال الدكتور العجلوني إننا استحدثنا 3 برامج حديثة على مستوى الشهادة الجامعية لمتوسطة بالإضافة إلى استحداث عشرة برامج تقنية على مستوى الشهادة الجامعية المتوسطة.
وأضاف الدكتور العجلوني إننا نعمل على إدماج الجامعة مع المجتمع المحلي من خلال نشاطات حقيقية تنعكس إيجابا على المجتمع المحلي وتساعد في تحقيق التنمية المستدامة في كافة المحافظات التي تتواجد بها الجامعة .
وشكر الدكتور العجلوني المجتمع المحلي للجامعة الذي يبدي دعمه الحقيقي للسير في عملية الإصلاح في الجامعة وتطوير العملية الأكاديمية والإدارية فيها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock