هام

61 شاحنة و13 طائرة مساعدات أردنية لمتضرري الزلازل منذ بدء حملة الإغاثة

الحياة نيوز ـ أرسل الأردن منذ بدء حملة إغاثة متضرري زلزال سوريا وتركيا نحو ألف طن من المساعدات لسوريا وتركيا بقيمة 10 ملايين دينار وسط استمرار حملة الإغاثة، وفق أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية حسين الشبلي.

وقال الشبلي، الخميس، إن معظم الجهات المتبرعة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا نسقوا مع الهيئة.

وأضاف الشبلي أن الهيئة جاهزة للشراكة مع أي جهة ترغب بتنظيم المساعدات المرسلة لسوريا وتركيا.

وحول التبرعات قال الشبلي إن الهيئة مستمرة باستقبال التبرعات العينة والمالية، مشيرا لعبور نحو 61 شاحنة لسوريا، إضافة إلى أنه منذ بدء حملة الإغاثة سيرت 13 طائرة لمتضرري الزلازل.

سيرت الهيئة الخيرية الهاشمية، حتى نهاية يوم الأربعاء، 61 شاحنة تحمل على متنها مساعدات إغاثية إلى سوريا، عبر معبر جابر- نصيب الذي يربط البلدين، بحسب ما ذكرت الهيئة في وقت سابق.

وبين أن معظم الناس يتجهون للتبرع العيني من طرود غذائية ومولدات كهربائية وغيره.

وحساب استقبال التبرعات النقدية لمكنوبي تركيا بالدينار الأردني في بنك الاتحاد/ فرع الوحدات/ باسم الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية/ حساب رقم 0040/10/16599/15107 – رقم الآيبان JO05UBSI1030000040101659915107.

ومن خلال تطبيق “إي فواتيركم” من خلال اختيار بند تبرعات المشاريع الخيرية ثم اختيار بند تبرع طارئ لزلزال سوريا أو تركيا، بالإضافة إلى توفر خدمة التبرع للأشخاص من كافة أنحاء العالم عن طريق موقع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الإلكتروني www.jhco.org.jo.

“المملكة”

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى