هام

الدغمي يشيد بقدرات المواطن الأردني

الحياة نيوز-أشاد رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، اليوم الاثنين، بقدرات المواطن الأردني ومساهماته في تطوير القطاع الطبي، مشيرا إلى وجود مشاكل اقتصادية بينها البطالة، “لا نشك في ذلك. سنعالجها شيئا فشيئا وبالتدريج إن شاء الله سيتم معالجة كل هذا الوضع. إن شاء الله القادم أجمل”.

وأكد الدغمي عبر قناة روسيا اليوم، “نحن نعتمد أكثر وأكثر على الإنسان الأردني المبدع، فالقطاع الطبي من القطاعات المتطورة كثيرا. ولدينا السياحة العلاجية متوفرة. نصدر الأدوية من خلال تصنيعه”.

وأشار إلى أن إنتاج الطاقة من الرياح والشمس قامت وزارة الطاقة بإيقافه لأنه بات فائض عن الحاجة والشبكة الكهربائية الأردنية لا تتحمل.

وشدد على أن الأردن من الدول الحليفة للولايات المتحدة الأمريكية مع تطرقه إلى أن واشنطن تقدم مساعدات كبيرة لعمّان ويمكن زيادته، “هنالك لوبي للأردن في الكونغرس الأمريكي. اذكر اجتمعت بأعضاء من الكونغرس في أحدى الزيارات إلى الولايات المتحدة وجدتهم يحبون الأردن من محبة الملك عبد الله الثاني وأيضا الملك الراحل الحسين”.

ونوه إلى أنه حضر خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني في البرلمان الأوروبي بعام 2011، وتحدث رئيس البرلمان الأوروبي بعد خطاب جلالته، “يا جلالة الملك أحنا لما نزقف يوقفوا الرجال لكن انت وقفوا الك الرجال والسيدات؛ لإعجابهم في خطابك. الملك يخاطب العقل الأوروبي بطريقة يفهموا وهذا امتياز لنا”.

وعن الاحتلال الإسرائيلي، قال إن التطبيع مع إسرائيل على المستوى الرسمي موجود بموجب اتفاقية لكن أغلبية الشعب يرفض التطبيع، “فلا يوجد تطبيع شعبي”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock