هام

انطلاق المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية الأسبوع المقبل

الحياة نيوز – أعلن مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب، يوسف زريقات، عن انطلاق النسخة العاشرة من المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية في 7 آذار المقبل.

وقال خلال المؤتمر الصحفي في مدينة الحسين الطبيـة اليوم الثلاثاء، إن المؤتمر هذا العام، سيشهد زخماً كبيراً في الجانب العلمي، في ظـل وجـود أكثـر مـن 50 دولة عربية وأجنبية مشـاركة ما ينعكس بالفائدة على القطاع الصحي الأردني بشكل عام، مشيرا إلى أن النسخة العاشرة من المؤتمر جاءت تحمل إضافة واضحة في نوعية الأداء وتأثيره على مختلف شرائح المجتمع.

وبين زريقـات بحضور ممثلي المؤسسات الإعلاميـة الرسمية والخاصـة المحليـة والعربيـة والعالمية، أن المؤتمر الذي سيعقد تحت الرعايـة الملكية السامية لمدة ثلاثة أيام، في قصر الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، ستقدم خلاله 450 محاضرة في 100 جلسة علميـة، بوجود نحو 200 متحدث منهم 85 متحدثاً دولياً، بالإضافة إلى تمرين إخلاء طبي في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة.

وأوضح أنه سيتم عقد ندوات متخصصة في الأمراض السرطانية وعلاجها المتقدم والأمراض العصبية، وأحـدث مـا توصـل إليـه الـعلـم فـي مجـال تخصصات الجراحة العامة، الباطنية، العيون، النسائية، الأذنية، الأطفال، العظام، الأشعة، الأسنان، العلوم المخبرية، طب الأسرة، الطوارئ، طب الميدان، التمريض، المهن الطبية المساندة، الصيدلة، الجودة وأساليب التعقيم الحديثة لتخفيف العدوى داخل المستشفيات.

وأكد أن ما يميز هذه النسخة من المؤتمر ويجعله نقطة مضيئة في عالم التعليم الطبي المستمر، إقامة 50 ورشة علمية جراحية وطبية في مدينة الحسين الطبية، تعالج وتناقش وتقدم النصيحة لحوالي 200 حالة من الحالات المرضية المستعصية، ما يقلل الكلفة المالية في حال إرسالهم للعلاج في الخارج، وتوفير فرصة للتعليم والتدريب لمرتباتنـا إما بشكل مباشر أو بالنقل التلفزيوني لقاعات المحاضرات.

ولفت إلى أن هذه الورشات متاحة لكافة الزملاء العاملين في القطاعات الصحية، كما سيتم تنظيم ورشة عن الأحداث المعاصرة في الممارسة والمسؤولية الطبية والتدريب والتأهيل وتقييم المتدربين والتعاون بين المؤسسات الصحية لإيجاد خدمة صحية آمنة والاستثمار الأمثل في المجال الصحي، كما سيقام خلال المؤتمر المعرض الصحي الأردني للشركات الطبية، على مساحة تبلغ خمسة آلاف متر مربع، للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية.

وبين أن المعرض الصحي يشتمل على أهم المعدات والأجهزة الطبية المتطورة والجديد في عالم التقنيات الطبية لشركات محلية وعالمية طبية وغير طبية، مؤكداً أنه يعتبر فرصة حقيقية لتنشيط الجانب التسويقي لمنتجات هذه الشركات وإظهار التطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده الساحة الطبية العالمية، بالإضافة إلى وجود شركات غير طبية قامت بدعم المؤتمر.

وبين أنه سيقام تمرين عسكري على هامش المؤتمر يعرض من خلاله للمشاركين والأعضاء الوفود وممثلي وسائل الإعلام من مختلف الدول، التطور الكبير الذي وصلت إليه الخدمات الطبية الملكية في مختلف الجوانب، ولا سيما طب الميدان والطب العسكري.

(بترا)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى