الرئيسيةعربي ودولي

نشطاء يتفاعلون مع تعليق تركي الفيصل حول حرق القرآن في السويد

الحياة نيوز ـ أثار فيديو تعليق الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق على واقعة حرق نسخة من القرآن في السويد، تفاعلا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الأمير تركي الفيصل في تصريح نقلته قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية: “لا حول ولا قوة إلا بالله هذا دليل أنه هناك حملة ولا تزال قائمة للأسف، وللأسف تجد رواج وتدعيم من المؤسسات الحكومية في هذه الدول لمثل هذا التوجه غير الإنساني والإرهابي في حقيقته”.

ويوم السبت الماضي، قام اليميني المتطرف راسموس بالودان، زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي، بحرق نسخة من القرآن قرب سفارة تركيا بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه فعلته.

وردا على ذلك، وصف وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، الاستفزازات المعادية للإسلام بـ”المروعة”، مؤكدا على أن بلاده “تتمتع بحرية تعبير بعيدة المدى، لكنها لا تعني أن الحكومة السويدية، أو أنا، أؤيد الآراء التي يتم التعبير عنها”.

ويوم الاثنين، قام متطرف هولندي يدعى إدوين واجنسفيلد، وهو زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة، بتمزيق نسخة من القرآن في العاصمة الإدارية الهولندية.

RT+ وكالات

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى