هام

مجلس محافظة الزرقاء يمول صيانة 65 مدرسة وإضافات صفية لـ 13أخرى

الحياة نيوز – قرر مجلس محافظة الزرقاء، تمويل مشروع صيانة 65 مدرسة وإضافات صفية لـ13مدرسة أخرى في المحافظة.

وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور ماجد الخضري في تصريح صحفي، السبت، إن لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة عقدت عدة اجتماعات الأسبوع الماضي مع مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور أحمد العياصرة والثانية سامي الشديفات ومدير تربية الرصيفة خالد الحجاج، حيث أن مجلس محافظة الزرقاء أولى قطاع التربية والتعليم جل اهتمامه وخصص لهذا القطاع على موازنة العام الماضي، مليونين ونصف المليون دينار وهو مبلغ شكل 22 بالمئة من موازنة المجلس.

وأوضح الدكتور الخضري، أن تلك الاجتماعات مع مدراء التربية هدفت لدراسة احتياجات المحافظة من الأبنية المدرسية والصيانة، حيث تم التركيز على مشروع صيانة المدارس، خاصة في المناطق النائية التي تحتاج مدارسها إلى صيانة عاجلة، مؤكداً أن المحافظة سوف تشهد خلال العام الحالي مجموعة من مشاريع بناء المدارس الممول من المنح الدولية.

وأشار إلى أنه خلال العام الحالي، تم تخصيص مبلغ مليونين وربع المليون دينار لقطاع التربية والتعليم مما يشكل 20 بالمئة من موازنة المجلس لهذا العام.

وأكد أن لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة وأعضاء المجلس قاموا بجولات على ما يزيد عن مئة مدرسة من مدارس المحافظة، وتم رصد احتياجات هذه المدارس ورصد المخصصات اللازمة لذلك، مبينا أن واقع الكثير من المدارس صعب وتحتاج إلى توسعة أو صيانة عاجلة.

(بترا)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى