الرئيسيةبرلمان 2020برلمانيات

مجلس النواب يلتقي وفد الأمانة العامة لمجلس الشورى البحريني

الحياة نيوز ـ استقبل أمين عام مجلس النواب، عواد الغويري، في مكتبه بدار المجلس الثلاثاء، وفداً يمثل الأمانة العامة لمجلس الشورى البحريني، برئاسة الأمين العام المساعد المستشار علي عبدالله العرادي.

وفى مستهل اللقاء، رحب الغويري بزيارة الوفد البحريني ناقلاً لهم تحيات وتقدير رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي.

وقال الغويري إن هذه الزيارة تعبر عن حالة الحراك الإيجابي التي تشهدها العلاقات بين المجلسين، مستعرضا أوجه التعاون في مجالات تبادل الخبرات والمعرفة، وضرورة تعزيز أواصر العلاقات البرلمانية.

وقدم إيجازاً لطبيعة الدور الذي يضطلع به المجلس من تشريع ورقابة، مبيناً مراحل إقرار القوانين وآلية عمل اللجان النيابية الدائمة، وعرض لدور لجان الأخوة والصداقة البرلمانية في تعزيز عمل الدبلوماسية البرلمانية.

كما تناول الغويري الإطار العام لهيكل المجلس التنظيمي و آليات عمل الأمانة العامة للمجلس ومديرياته القائمة والمهام الوظيفية.

وأكد حرص المجلس على تهيئة الظروف والسبل لتعزيز أواصر التشبيك الفاعل بين المجلسين والذي من شأنه تذليل العقبات نهوضاً بالمستوى العام للأداء المنظور.

من جانبه، عبر العرادي وأعضاء الوفد عن اعتزازهم وتقديرهم لمجلس النواب على طيب الاستقبال والتعاون.

وعلى صعيد متصل، التقى مساعد أمين عام مجلس النواب، الدكتور خالد الرويضان، ومديرو مديريات المجلس بالوفد الضيف، وجرى تناول آليات عملهم والمهام الوظيفية التي يضطلعون بها، مؤكدين ضرورة تعزيز التعاون البرلماني بين المجلسين، خاصة على مستوى تبادل الخبرات التشريعية والبرلمانية.

وضم الوفد البحريني الضيف؛ رئيس البحوث والدراسات فاتن العالي ومشرف العلاقات العامة والدولية فاطمة نور والباحث القانوني الأول علي السلوم و مشرف التصحيح اللغوي أمينة الموسوي.

بترا

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى