تكنولوجيا

ماسك يعلن عن اشتراكات مرتفعة السعر على تويتر مقابل ميزة

الحياة نيوز – أعلن الملياردير إيلون ماسك عن اعتزامه إطلاق اشتراكات مرتفعة السعر على تويتر مقابل منح المستخدمين تجربة خالية تماما من الإعلانات.

وقال الرئيس التنفيذي للمنصة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: ” الإعلانات متكررة جدا على تويتر وكثيرة جدا.. سنعمل على اتخاذ خطوات لمعالجة كلا الأمرين في الأسابيع المقبلة”.

وأضاف: “سيكون هناك أيضا اشتراك عالي السعر لا يسمح بظهور الإعلانات”.

ويعمل ماسك على إحداث عدة تغييرات جذرية على تويتر منذ استحواذه على المنصة في العام الماضي مقابل 44 مليار دولار.

وتلقى بعضا من تلك التحديثات قبولا من جمهور المنصة، لكن أغلبها يواجه انتقادات عديدة تتراوح بين اتهام إيلون ماسك بالطمع والسعي لجني المال بدون مبرر حقيقي، أو اتهامات أخرى تتعلق بحرية النشر وبث الفوضى.

ومع ذلك، لا يلقي ماسك بالا لتلك الاتهامات ويمضي في تغييراته، حتى بعد تصويت أجراه على حسابه بشأن بقائه رئيسا تنفيذيا لتويتر، وهو التصويت الذي أكدت خلاله الغالبية الكاسحة رغبتهم في رحيله.

تحديثات مستمرة وعقب استحواذ ماسك أطلقت الشركة علامة التوثيق الزرقاء كخدمة مدفوعة، وفاجأت موظفيها بموجة تسريحات في إطار خفض التكاليف.

كما غيرت الشركة من سياساتها تجاه شروط النشر على المنصة، ورفعت الحظر عن عدة حسابات موقوفة على رأسها حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

موظفو تويتر وبالأمس، كشف ماسك أن عدد موظفي شركة تويتر يبلغ 2300 شخص، نافيا بذلك معلومات لقناة “سي إن بي سي” قالت إن عدد العاملين بنظام الدوام الكامل في المنصة انخفض بنسبة 80% إلى نحو 1300 موظف.

وكتب ماسك في تغريدته، ردا على تغريدة مقتبسة من تقرير سي إن بي سي: “المعلومة غير صحيحة.. هناك نحو 2300 موظف عامل حاليا في تويتر”.

وأضاف ماسك: “هناك مئات آخرون من الموظفين يعملون في قسم الثقة والأمان، إلى جانب عدة آلاف من المتعاقدين”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى