الرئيسيةتغريدات الهاشميين

عاجل .. الملكة رانيا العبدالله تطلع في العقبة على برامج وأنشطة جمعية سيدات بيت الورد

الحياة نيوز- اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في العقبة على برامج وأنشطة جمعية سيدات بيت الورد التي تأسست خلال فترة جائحة كورونا لمساعدة سيدات المجتمع المحلي ممن تعثرت مشاريعهن في تلك الفترة.

وفي بداية الزيارة، التقت جلالتها مع رئيسة وأعضاء مجلس إدارة الجمعية حيث تم استعراض البرامج والأنشطة التي تقوم بها الجمعية.

وبينت رئيسة الجمعية رانيا النسغة التدريبات التي تقدم لسيدات المجتمع المحلي ولذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع المحلي وللقيام بمشاريع حرفية ومنزلية خاصة بهم تساعدهم على تحسين الدخل.

وتجولت جلالتها في سوق الجمعية والمطبخ الإنتاجي، واطلعت على جزء من المنتجات الحرفية التي يتم تسويقها لسياح العقبة وتحمل الطابع التراثي والجمالي لمدينة العقبة.

كما تبادلت جلالتها الأحاديث مع المسفيدات من الجمعية واستمعت إلى الأنشطة التي يتم القيام بها في مجالات الحرف اليدوية من أعمال خشبية وسيراميك وحياكة بالإضافة إلى منتوجات المطبخ الإنتاجي من أطعمة وبهارات.

وتعمل الجمعية على إتاحة الفرصة للسياح بخوض تجربة طهي الأطباق المحلية، كما تعمل الجمعية على إحياء الزي الأردني التراثي والشعبي واستقطاب فئات المجتمع والتشجيع على إحياء التراث الأردني وتعلم المهن والحرف اليدوية التقليدية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى