الرئيسيةبرلمان 2020برلمانيات

عاجل / العتوم للحياة : الحكومة فشلت في دعم الاحزاب والموازنة عادية

الحياة نيوز ـ محمد بدوي ـ قال النائب المحامي زيد العتوم للحياة بأن الأصل ان يكون للبرلمان دور في الرقابة على الموازنة وبمعنى اوضح ان مجلس النواب بحاجة الى اعادة النظر بالطريقة التي يتم التعاطي بها مع مشروع قانون الموازنة فهناك تأخير واضح في وصولها لمجلس النواب وهذا سيؤدي الى ضغط في عملية اقرارها خاصة فيما يتعلق بتسيير امور الدولة فمن الاصل ان تأتي الموازنة في وقت مبكر اسوة بدول في العالم التي تصل لبرلماناتها تلك الموازنات في شهر 6 او 8 ليكون هناك رأي سديد وواضح ووقت كافي لبحثها ومناقشتها .. جاء ذلك ردا على سؤالنا حول تقييمه لمشروع قانون الموازنة لعام 2023؟

رؤية الحكومة

وقال النائب العتوم للحياة : الموازنة هي انعكاس لخطة الحكومة ورؤيتها وما لمسناه في هذه الموازنة بأنها تقليدية وعادية جدا ولا جديد فيها وهناك امور سلبية وايجابية بالموازنة.

الاحزاب

 ومن الامور السلبية أن الحكومة لم تضع مبالغ كافية للتحديث السياسي خاصة فيما يتعلق بدعم الأحزاب فنحن الان في مرحلة مهمة لدعم حقيقي للاحزاب خاصة اننا نتحدث عن مشروع التحديث السياسي وتأتي في مرحلة مهمة ايضا في اقترابنا من 15 مايو القادم وهي مهلة انتهاء تصويب الاحزاب لاوضاعها لذا هذا يعتبر مؤشر فشل الخطة من الحكومة لدعم الاحزاب وتطبيق مشروع التحديث السياسي في حال ان استمرت الموازنة على حالها بالنسبة للاحزاب.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى