غير مصنف

الزراعة تشكل لجنة تحقيق بالليمون المهرب

الحياة نيوز- رصد- كشفت مصادر مطلعة، أن وزارة الزراعة شكلت لجنة للتحقيق بـ”الليمون المصري الشعيري” الذي دخل مهربا إلى السوق المركزي بأمانة عمان الكبرى الأسبوع الماضي.

وبينت المصادر التي نقلت عنها “يومية الغد”، أن تشكيل اللجنة، جاء بعد اختفاء كميات منه في السوق، جراء كشف مكتب الوزارة بالسوق المركزي لها، مشيرة الى إخراج هذه الكميات الى خارج أسوار السوق المركزي، وبيعها خارجا، بدلالة وجود كميات منها في السوق المركزي بإربد.

 

وقالت المصادر، إنه في حال الرجوع إلى كاميرات السوق المركزي بعمان، فستتوضح كيفية دخول ووخروج هذه الشحنة ومن استوردها.

 

من جهتها، أكدت مصادر مطلعة في الأمانة، عدم علمها بشحنة الليمون المهربة الأسبوع الماضي، وانها تتعامل وفقا للأنظمة والقانون وبحسب البيانات الجمركية، موضحة أن شحنة ليمون سوري دخلت وفقا لبيانات جمركية معتمدة حسب الأصول للسوق أمس، في وقت أكد فيه مصدر مسؤول بالوزارة، أنه سيجري اليوم منح رخص استيراد ليمون من سورية.

 

هذا وكان تجار ومستوردون شكوا بأنه بناء على شحنة الليمون المصري، تقوم الوزارة بوضع البراد القادم من مصر في البوندد، مبينين أنه ليس لديهم مشكله من إنزال البراد للتفتيش، ولكن لن يوضع في البوندد، جراء إضافة تكاليف أخرى عن كل يوم يبقى فيه هناك.

 

“الزراعة” كشفت في بيان لها السبت الماضي، عن ضبط نحو 5 أطنان ليمون مستورد ومهرب في سوق عمان المركزي، جرى التحفظ عليها ومتابعة أسباب دخولها، مؤكدة عدم منح أي رخص استيراد خارج الرزنامة الزراعية، مشيرة إلى أنها وضمن الرزنامة واحتياجات الأسواق، تنوي فتح باب استيراد الليمون الأسبوع المقبل.

تابعنا على نبض
زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock