هام

روبين : الابواب سدت في وجه شركات الحج والعمرة

الحياة نيوز – طالب ممثل شركات الحج والعمرة بلال روبين، بتخفيض تكلفة الحج على الحاج الأردنيين لهذا العام.

وقال روبين إن ذلك يكون من خلال وقف احتكار الغرف المخصصة للحجاج من قبل بعض “السماسرة” الذين علموا بتعليمات الحج لعام 2023 قبل شركات الحج والعمرة.

وأضاف روبين في بيان، إن الابواب سدت في وجه الشركات، وقابل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ممثليها بتعنت لا مثيل له، بالرغم من توجيهات جلالة الدائمة بالتشاركية والحوار بين القطاعين العام والخاص.

وبين أن بعض “السماسرة” علموا بتعليمات وزارة الاوقاف لموسم الحج لعام 2023 قبل شركات الحج والعمرة بشهر، فقاموا باحتكار كل الغرف في الفنادق المخصصة للحجاج الأردنيين، إذ أعلن وزير الأوقاف بأن تكلفة الحج على الأردنيين لهذا العام ستزيد عن 3 الآف دينار ونيف، وهو أعلى سعر منذ سنوات.

وأوضح أن السبب في ذلك يعود لأسعار الغرف التي احتكرها “سمامرة” وهي مرتفعة جدا، ورغم لقاء وزير الأوقاف منذ أيام ومحاولة إقناعه بزيادة المسافة المحددة لبعد الفنادق عن الحرم إلى 2 كم بدلاً من كيلو ونصف لتوفير فنادق أفضل، إضافة لتوفير نحو 6 ملايين دينار أردني على الحجاج الأردنيين، إلا أنه رفض، مُصرا على أن تبقى المسافة كما هي، الامر الذي يبقي الغرف بيد السماسرة يتحكمون برقاب الحجاج ويزيدون الكلفة عليهم، وفق وصفه.

وناشد روبين، “إنصاف الحجاج الأردنيين ووقف فردية القرار التي تصر عليها وزارة الأوقاف، ضاربة بعرض الحائط التشاركية والحوار والاستفادة من خبرات أصحاب الشأن الذين بذلوا كل طاقاتهم لإنجاح مواسم الحج السابقة” وفق البيان.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى