رياضة

دراجات KTM تحسم المراكز الثلاث الأولى لرالي داكار 2023

الحياة نيوز- حصدت شركة KTM العالمية بمحركاتها القوية المراكز الثلاث الأولى بفئة الدراجات النارية في رالي داكار ٢٠٢٣ الذي اقيمت جولاته في السعودية على مدى 14 يوما ليكون بذلك الفوز رقم 20 على التوالي.

وتفوق سائق KTM الأرجنتيني كيفن بينافيديس بحصوله على المركز الأول بأقل فارق في تاريخ داكار وصل إلى ٤٣ ثانية عن زميله في الفريق ذاته الأسترالي توبي برايس الذي جاء ثانيا، ، فيما جاء متسابق هاسكي فارنا الفريق الشقيق ل KTM سكايلر هاوز ثالثا بفارق خمس دقائق، ليحتل الفريق منصة التتويج، ويبتعد فريق KTM عن أقرب منافسيه بزمن وصل إلى 20 دقيقة.

وعلى مدى 14 جولة متنوعة وبمعدل جولة واحدة يوميا، والقيادة بمعدل 8 ساعات يوميا، ولمسافات تصل إلى 700 كيلو متر في المتوسط بذات المحرك حافظ الفريق على أداءه الذي مكنه من الصعود إلى منصة التتويج التي عرفها اول في عام 2001.
وقال مدير KTM في الأردن تامر دروزة، إن سبب تقدم KTM في رالي داكار هو امتلاكها لأقوى تكنولوجيا محركات بأداء عال على مستوى العالم يتم تطويرها باستمرار قبل مهندسي الشركة، ومن قبل متسابقين سابقين على دراية بميادين السباق المختلفة، وممن كانوا لسنوات طويلة على منصات التتويج.

وأضاف أن الشركة الأم هي الشركة الوحيدة بين شركات الدراجات التي تخصص سنويا ما يقارب 15 بالمئة من مبيعاتها للأبحاث من أجل تطوير محركاتها بحيث تكون جاهزة للسباق بقوة لا مثيل لها الأمر الذي ينعكس مباشرة على موديلاتها مثل: ديوك، و أر سي Rc، والأدفنتشر المزودة بذات “جينات” المحركات التي تتواجد في سباقات مثل: داكار، والموتو جي بي، وتتميز بتحملها الضغط وساعات القيادة في مختلف التضاريس.
يشار إلى أن دروزة موتورز هي وكيل شركة KTM النمساوية في الأردن، وهي بطلة العالم في رالي داكار الدولي على مدى 20 عاما، إضافة إلى حصولها على المراكز الأولى في سباقات مثل: المتوركروس، والأنديورو، والإفرود، وغيرها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى