الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

توقع وصول كلفة الحاج الأردني إلى 3 آلاف دينار

الحياة نيوز-

توقع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، اليوم السبت، ارتفاع تكلفة الحج للموسم المقبل، لتصل إلى نحو 3 آلاف دينار للحاج الواحد وذلك بالحد الأدنى، بعد أن كانت تكلفة الحاج الواحد العام الماضي 2400 دينار ضمن الخدمات العادية.

وتابع الخلايلة في حديثه عبر قناة المملكة، أنه تم تحديد اتفاقية ترتيبات موسم الحج 1444 ه، عدد الحجاج الأردنيين بـ 8 آلاف حاج، وكذلك 4500 حاج من فلسطينيي 1948.

وأوضح أن معيار القبول لحجاج الأردن هو عامل السن، وبالتالي سيقبل الأكبر سنا من المتقدمين، وستعلن الوزارة خلال الأسبوعين المقبلين عن التقديم الأولي الإلكتروني للحج.

وأشار الخلايلة إلى أن موسم الحج لعام 1444 لا يتضمن قيودا بسبب فيروس كورونا، ولا يتضمن إجراء فحوص كورونا، وقال إن الوزارة بصدد وضع التعليمات النهائية لموسم الحج.

ووقع اتفاقية ترتيبات موسم الحج لهذا العام مع وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، وذلك خلال أعمال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “اكسبو الحج 2023” الذي أقيم في السعودية.

وتتضمن الاتفاقية عدد الحجاج الأردنيين بحسب الكوتا المخصصة للأردن، والمنافذ الحدودية ووسائل القدوم والمغادرة، وكذلك التعليمات التنظيمية التي تعزز سلامة ضيوف الرحمن وراحتهم.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى