الرئيسيةبرلمان 2020برلمانيات

الصفدي يضع ممثلي القطاع الخاص بنتائج زيارته للعراق والفرص المتاحة للتعاون المشترك

الحياة نيوز ـ أكد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي ضرورة رفع مستوى التنسيق ما بين الحكومة والقطاع الخاص ومجلس النواب، مشدداً على أن الجميع شركاء في انجاح ملف الشراكة و التعاون مع العراق الشقيق، والثلاثي أيضا مع مصر الشقيقة.

حديث الصفدي جاء لدى لقائه بدار مجلس النواب رئيس جمعية رجال الأعمال حمدي الطباع و رئيس جمعية البنوك باسم السالم و رئيس غرفة صناعة الاردن فتحي الجغبير و رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري ونقيب المقاولين ايمن الخضري و رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق و نقيب تجار و مصدري الخضار و الفواكة سعدي ابو حماد .

وتناول الصفدي في مستهل اللقاء الذي حضره النواب خير ابو صعيليك و عمر العياصرة ويزن شديفات عمر النبر و دينا البشير  نتائج زيارته والوفد البرلماني إلى العاصمة العراقية بغداد وأهمية ودور القطاع الخاص في المشاريع الثنائية، والثلاثية مع مصر.

ودعا الصفدي إلى تشكيل لجنة عليا من القطاع الخاص و مجلس النواب لتنسيق العمل المشترك و الوصول الى توصيات يتم العمل عليها مع الحكومة بهدف تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص بمختلف أشكاله في ما يخص التبادل التجاري و الإقتصادي و تعزيز الإستثمارات بين البلدان الثلاثة.

من جهتهم اثنى ممثلو القطاع الخاص على زيارة الوفد البرلماني برئاسة رئيس مجلس النواب احمد الصفدي إلى العراق، معتبرين انها زيارة متميزة  فتحت آفاقاً جديدة للعمل والتبادل المشترك، ومن شأنها توسيع مجالات العمل وخلق فرص عمل جديدة يستفيد منها الشباب الأردني واستثمارات اردنية جديدة في العراق.

واعتبروا أن تاكيدات الجانب العراقي في البدء بخط انبوب النفط بين البصرة و العقبة قريبا و إعادة احياء فكرة المنطقة الإقتصادية من شأنه فتح افاق جديدة في العمل الاقتصادي الاردني العراقي المتبادل بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى