الرئيسيةمحليات

الخرابشة يشارك في اجتماعات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)

الحياة نيوز ـ قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة أن الوقت قد حان لربط دول العالم قاطبة بشبكة واحدة لنقل الكهرباء بدءاً بدول شمال وجنوب البحر المتوسط لتسهيل نقل الطاقة الخضراء من مصادر انتاجها.
جاء ذلك في كلمة الأردن القاها الدكتور الخرابشة في اجتماعات الدورة الثالثة عشر للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) اكد خلالها سعي الأردن لأن يكون مركزاً لانتاج وتصدير الطاقة الخضراء سواء كانت طاقة كهربائية أو على شكل هيدروجين أخضر.
وأضاف ان الأردن انجز دراسة جدوى تفصيلية لطرح عطاء مشروع تخزين باستخدام الطاقة المائية على أحد السدود في المملكة- سد وادي الموجب- باستطاعة تقدر بحوالي 450 ميجاواط ومن المتوقع طرحه قريباً.
وأشاد الوزير الخرابشة باحتضان دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الدائم لأعمال الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا).
ويرأس الوزير الخرابشة وفد الأردن في اجتماعات الدورة الثالثة عشر للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) التي بدات امس السبت في أبو ظبي.
والتقى الوزير الخرابشة والوفد المرافق مع الرئيس التنفيذي لشركة ابو ظبي لطاقة المستقبل “مصدر” محمد جميل الرمحي وفريق عمله.
وتم خلال اللقاء استعراض استثمارات شركة مصدر في مجال الطاقة المتجددة في الأردن واهتمامها بالمشاريع المستقبلية وعلى رأسها مذكرة التفاهم التي تم توقيعها أخيرا في مؤتمر الأطراف في شرم الشيخ COP27 لإنشاء مشاريع طاقة متجددة في الأردن باستطاعة 2 جيجاواط.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى