هام

الحكومة تقبل عرضا لاستغلال الصخر الزيتي

الحياة نيوز ـ قررت اللجنة العليا في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الأربعاء، قبول عرض شركة المجرة لاستغلال الصخر الزيتي.

وووفقا لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، رفعت اللجنة العليا قرارها بقبول العرض المباشر من المجرة لوزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، إذ كلّف مجلس الوزراء الوزير للتوقيع على المذكرة.

وبموجب العرض، فإن شركة المجرة ستتحمل الكلف المالية المترتبة على المشروع من دراسات فنية وجيولوجية وهندسية وبيئية ودراسة الجدوى الاقتصادية ولن تترتب على الحكومة أية تكاليف مالية.

وفي 27 من نيسان/ أبريل 2022، أبرمت وزارة الطاقة مذكرة تفاهم مع شركة المجرة وهي شركة أردنية لاستغلال الصخر الزيتي في منطقة اللجون، مؤكدة أن المذكرة مرت بجميع المراحل القانونية بعد أن وفرت الشركة الضمانات الفنية والمالية.

وقالت الوزارة إن مذكرة التفاهم جاءت استنادا لقانون المصادر الطبيعية ونظام مشاريع استغلال البترول والصخر الزيتي والفحم الحجري والمعادن الاستراتيجية وتعليمات دراسة العرض المباشر وتقييمه.

وقدمت الشركة مقترحا أوليا لبرنامج العمل الاستكشافي المقدر بحوالي 1,160 مليون دينار على أرض تبلغ مساحتها التقريبية 15 كيلومترا.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى