الرئيسيةمحليات

البشير: قرار عدم وجود الإعلام باجتماعات اللجان غير صائب

الحياة نيوز-قالت عضو مجلس النواب دينا البشير، الاثنين، إن قرار السماح بالتصوير في بداية كل اجتماع للجان النيابية فقط، وحضور مندوبي وسائل الإعلام لكامل اجتماعات اللجان هو قرار “غير صائب”.

وأضافت عبر قناة المملكة أنه “بموجب النظام الداخلي لا يوجد أي إلزامية على أي عضو أو رئيس لجنة أو رئيس مجلس النواب بإلزام وجود الإعلام”.

وتوافق المكتب الدائم والأمانة العامة لمجلس النواب مع مندوبي وسائل الإعلام في المجلس، على أن يتم حضور مندوبي وسائل الإعلام لكامل اجتماعات اللجان النيابية، وأن يكون التصوير (فيديو، وصور) في بداية كل اجتماع لجنة فقط.

ولفتت البشير إلى تقديم بعض المقترحات حول كيفية وجود الإعلام داخل الجلسات واللجان، وكيفية عكس هذه الصورة بموجب نصوص واضحة داخل النظام الداخلي لتنظيم العلاقة بين الطرفين.

“لا بد من أن يكون هناك تنظيم للعلاقة؛ وفي حال حصل بشكل استثنائي انتهاك لخصوصية الأفراد من قبل وسائل الإعلام أن تتم المحاسبة” وفق البشير.

من جهته، أشار عضو مجلس النواب زيد العتوم إلى أن “الأصل بأن يكون الإعلام موجودا دائماً، وهذا يعكس صورة إيجابية عن مجلس النواب” مبيناً في الوقت ذاته وجود ممارسات سيئة من بعض النواب ووسائل الإعلام.

وأكّد العتوم أنه “لن تزداد ثقة المواطن بالحكومة وبمجلس النواب ومؤسسات الدولة إلا إذا كانت هنالك شفافية”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى