الرئيسيةرياضة

عاجل .. خروج مشرف لأسود الأطلس

الحياة نيوز-

تقدم منتخب فرنسا على المنتخب المغربي بهدف مقابل لا شيء، في بداية الشوط الأول في مباراة نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم، المقامة على ملعب البيت في قطر.
وأضاف المنتخب الفرنسي هدفا ثانيا في الشوط الثاني لتتأهل فرنسا الى نهائي مونديال قطر.
وحاول المنتخب المغربي مواصلة مشواره الرائع في البطولة وبلوغ المباراة النهائية لكتابة تاريخ جديد بأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز بعدما فعلها أيضا ببلوغه دور الأربعة.

وسحب مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي نايف أكرد من التشكيلة الأساسية عقب فترة الإحماء، وأشرك مدافع بريست الفرنسي أشرف داري مكانه في المباراة ضد فرنسا، حاملة اللقب، في الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022.
وبعدما وضع الركراكي أكرد في التشكيلة الأساسية في مفاجأة بعد غيابه عن المباراة ضد البرتغال في ربع النهائي؛ بسبب إصابة تعرض لها ضد إسبانيا في ثمن النهائي، سحبه قبل انطلاقتها بدقائق قليلة حسب التشكيلة التي نشرها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
ولعب القائد رومان سايس أساسيا بعدما كان الشك يحوم حيال مشاركته عقب إصابته في الفخذ الأيسر في المباراة التاريخية بربع النهائي ضد البرتغال (1-صفر) السبت الماضي، حيث اضطر إلى ترك مكانه لداري في الدقيقة 57.
كما عاد مدافع بايرن ميونيخ الألماني نصير مزراوي إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه عن المباراة الأخيرة بسبب المرض.
ودفع الركراكي بقطب دفاع بلد الوليد جواد الياميق أساسياً على حساب لاعب وسط ستاندار لياج البلجيكي سليم أملاح من أجل نهج خطة 5-3-2.
وكان المنتخب المغربي أول الواصلين إلى الملعب، ودخل لاعبوه لمعاينة أرضيته وكان بينهم لاعب وسط مرسيليا أمين حارث على عكازين بسبب الإصابة التي تعرض لها في ركبته قبل البطولة وأرغمته على الخضوع لعملية جراحية وبالتالي الغياب عن المونديال، حيث استدعى الركراكي مهاجم بيرنلي الإنكليزي آنس زروري مكانه.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock