الرئيسيةمحليات

120 غرفة عمليات بالبلديات للتعامل مع الحالة الجوية

قال أمين عام وزارة الإدارة المحلية حسين مهيدات، الاثنين، إن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ المتوسطة في غرفة العمليات المركزية بالإضافة إلى 120 غرفة عمليات منتشرة في كل بلديات المملكة ومجالس الخدمات المشتركة.

وأضاف مهيدات لـ”المملكة”، أن إعلان حالة الطوارئ جاء للتعامل مع أي ظروف استثنائية قد تنشأ نتيجة غزارة هطول الأمطار، وخاصة السيول أو الانجرافات وتجمع مياه الأمطار.

وأكد أن البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في جاهزيتها الكاملة، سواء من الكوادر البشرية أو المعدات والآليات وهي جاهزة للتعامل مع أي حالة يتم الإبلاغ عنها نتيجة الظروف الجوية.

وأشار إلى أن جميع غرف العمليات في البلديات والمجالس المشتركة مرتبطة إلكترونيا مع غرفة العمليات المركزية في الوزارة، كما أنها مرتبطة إلكترونيا مع مركز الأمن وإدارة الأزمات ووزارة الداخلية، ويجري التنسيق التام مع وزارة الأشغال العامة والدفاع المدني وأمانة عمان الكبرى والقوات المسلحة والأمن العام من أجل توحيد كل الجهود للتعامل مع أي حالات قد تنشأ.

وعن الملاحظات الوادرة إلى الوزارة قال “وردت ملاحظات بسيطة جدا تتمثل بتجمعات لمياه الأمطار في بعض المناطق المستوية، وتعاملت البلديات معها حيث سحبت المياه ووجدت مجارٍ طبيعية لها للتخلص منها بعيدا عن مساكن المواطنين”.

وبين أن مجاري الأودية والسيول والعبارات ومناهل تصريف مياه الأمطار تم تفقدها سابقا قبل بداية الموسم الحالي، وخلال الأيام القليلة الماضية قامت البلديات ومجالس الخدمات المشتركة بعمليات تفقد لكل هذه المناطق والمواقع للتأكد من جاهزيتها وقدرتها على تصريف مياه الأمطار المتوقع هطولها.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى