هام

بالصور: شبكة الإعلام المجتمعي تنظم بازارا لحقوق الإنسان بمشاركة منظمات حقوقية

الحياة نيوز- نظمت شبكة الإعلام المجتمعي اليوم الخميس، بازارا لحقوق الإنسان بمشاركة منظمات حقوقية بهدف تعريف المواطنين والمقيمين بحقوقهم في مجالات مختلفة.
وقال مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي داوود كتاب، إن بازار هذا العام، شهد مشاركة عيادات حقوق الإنسان، وهي عيادات خاصة توفر فرصة لقاءات فردية للحضور مع خبراء ومختصين بالقضايا المتعلقة بحقوق المرأة والأطفال واللاجئين وذوي الإعاقة وحرية الإعلام والحقوق الاقتصادية والعمالية، مشيرا إلى ان تم استضافة طلاب مدارس وجامعات ومؤسسات مجتمع مدني ونشطاء حقوقيين تعرفوا على نشاطات البازار ورؤيته الإنسانية..
بدورها، بينت مديرة راديو البلد عطاف الروضان، أن البازار أصبح حدثا سنوياً لشبكة الإعلام المجتمعي وراديو البلد، ويعكس التزامنا بتلك المبادئ في عملنا ويوفر فرصة لمؤسسات المجتمع المدني لإظهار دورنا ومساهماتنا في التوعية وتعزيز حقوق الإنسان، وهو كذلك فرصة جيدة للطلبة على وجه الخصوص للتعرف على تلك المبادئ وإخراجها من حيز المناهج والكتب وربطها بالواقع.
وعرضت المؤسسات الحقوقية المشاركة لأفكارها، وساهمت بتقديم الاستشارات والتوعية من خلال توفير خبراء عبر منصات خاصة بها.
وانطلقت فعاليات البازار تحت رعاية السفير النرويجي في الأردن ايسبين ليندباك.
وأكد السفير خلال جولته في البازار على دور المنظمات والمؤسسات الحقوقية المشاركة مشيدا بالجهود المبذولة في تنظيم مثل هذه الفعاليات بمشاركة عشرات المنظمات الحقوقية بهدف تعريف المشاركين والزائرين بمختلف الحقوق في مختلف المجالات.
وقال السفير ايسبين ليندباك على هامش الافتتاح أن من أولويات الحكومة النرويجية موضوع حقوق المرأة وتمكينها اقتصاديا، حيث قال ملك النرويج خلال زيارته للأردن أن تجربة النرويج في تمكين المرأة اقتصاديا دورا كبيرا في انطلاق الاقتصاد النرويجي.
مضيفا أن من أولويات الحكومة النرويجية أيضا دعم المدافعين عن حقوق الإنسان لأنهم في الخط الأول في الدفاع عن حقوق الإنسان.مؤكدا أن حكومة النرويج تؤمن بحرية التعبير وتدعم مشاريع لرفع مستوى الإعلام في الأردن منها معهد الإعلام الأردني وشبكة الإعلام المجتمعي.
وعبّر السفير عن إعجابه بفعاليات البازار الذي تنظمه شبكة الإعلام المجتمعي للمرة الخامسة، والذي يخلق فرصة للتواصل بين مؤسسات المجتمع المدني بشكل عام.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى