الرئيسيةمحليات

الأرصاد الجوية : المنخفض سيجلب أكثر كميات أمطار منذ بداية الموسم

الحياة نيوز ـ توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب أن تكون كميات الأمطار خلال المنخفض الذي تشهده المملكة اليوم جيدة، وأن تشمل جميع المناطق، بحيث ترفد المخزون، خاصة أن هذا المنخفض سيجلب كميات هي الأكثر منذ بداية الموسم.

وأكد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الاثنين، أن الأرصاد الجوية أطلقت تحذيراتها لمعظم المحافظات (الشمال والوسط والجنوبية)، وقد تم رفع درجة التحذير مع ملاحظة أن المحافظات الجنوبية ستشهد غزارة في تساقط الأمطار، خاصة ظهر اليوم الاثنين بنسبة أكثر مقارنة مع باقي المحافظات.

وحول درجات الحرارة التي ستشهدها المملكة اليوم، قال آل خطاب: ستكون درجات الحرارة متدنية وأقل من معدلاتها بقليل، حيث نبه مع انتهاء الحالة صباح يومي الثلاثاء والأربعاء من تدني مدى الرؤية و انعدامها أحيانا نتيجة الضباب.

وتوقع آل خطاب تشكل الصقيع ليل الثلاثاء على الأربعاء نتيجة تدني درجات الحرارة السطحية لما دون الصفر فوق الجبال ومناطق البادية.

وأشار إلى أن الأجواء ستستقر بشكل عام في المملكة عصر يوم غدٍ الثلاثاء، وتبقى فرصة زخات المطر متاحة حتى العصر في جنوب وشرق المملكة بينما تستقر الأجواء في شمال ووسط المملكة صباح يوم الثلاثاء.

من جهتها، أعلنت الجهات الرسمية في جميع أنحاء المملكة، مساء أمس، حالة الطوارئ في جميع المناطق منها المتوسطة ومنها القصوى تزامنا من الحالة الجوية، مشددة على ضرورة الابتعاد عن الأماكن المنخفضة التي قد تشهد تشكلاً للسيول.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى