هام

الأردن يشارك بأعمال الدورة  109 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين

الحياة نيوز ـ شارك الأردن ممثلا بمدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان، أمس الأحد، بأعمال الدورة 109 لمؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

وأكد خرفان في كلمته بحسب بيان صحفي لدائرة الشؤون الفلسطينية موقف الحكومة الأردنية الثابت والواضح والمستمد من توجيهات جلالة الملك الهادف إلى الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد، أن الحكومة الأردنية تواصل دعمها لصمود الأشقاء الفلسطينيين في القدس والتصدي لأي محاولة من الاحتلال لتغيير الوضع التاريخي والقانوني فيها، تأكيدًا للدور التاريخي والديني في حماية المقدسات في القدس انطلاقًا من الوصاية الهاشمية التاريخية عليها.

وأضاف خرفان، أن الحكومة الأردنية تواصل اهتمامها بتحسين الظروف المعيشية والخدمية والتنموية للاجئين الفلسطينيين على الأراضي الأردنية، ويتجلى ذلك بالمشاريع التنموية التي تنفذ بأمر من جلالة الملك عبدالله الثاني في مخيمات اللاجئين الثلاثة عشر في المملكة، إلى جانب جهود الحكومة في دعم الأشقاء الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة، وعرب الداخل الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالأونروا، أوضح خرفان أن موقف الأردن صريح بالتأكيد على تفويض الوكالة الأممي ودعمها وتأييدها بجميع المحافل الدولية بما يساعدها على الوفاء بالتزاماتها تجاه ملايين اللاجئين الفلسطينيين، وأن المؤتمرات الدولية التي عقدت برعاية أردنية سويدية مشتركة، خير دليل على هذا الدعم الهادف إلى حشد التمويل اللازم لها.

ورحب خرفان بجميع القرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القضية الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين، خاصة قرار تمديد ولاية الأونروا لثلاث سنوات جديدة.

يشار إلى أن مؤتمر المشرفين يعقد مرتين في العام، بمشاركة الأردن وفلسطين ومصر ولبنان ومنظمة التعاون الإسلامي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية/ قطاع فلسطين والأراضي المحتلة.

(بترا)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى