الرئيسيةمحليات

%100 حجوزات فنادق العقبة لرأس السنة

الحياة نيوز – ارتفعت الحجوزات في فنادق الـ5 نجوم إلى 100 % لرأس السنة، و60 % لفنادق الـ4 نجوم فأقل، في ظل حركة سياحية نشطة ستستمر حتى آخر السنة، وفق عاملين في القطاع السياحي.

ومع عطلة عيد الميلاد، بلغت نسبة حجوزات فنادق المدينة السياحية نحو 44 % عن طريق 931 عملية حجز جرت في 69 فندقا من مختلف التصنيفات، وفق مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الدكتور نضال المجالي.

وقال المجالي في تصريح صحفي أمس، إن المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية إلى العقبة والمثلث الذهبي (البترا

ووادي رم والعقبة)، شهدت العام الحالي، دخول زهاء 1.9 مليون زائر من دول العالم، بخاصة من القارة الأوروبية.

وأشار إلى أن موانئ العقبة استقبلت الأسبوع الماضي 3 بواخر سياحية، بينما وصلت أمس باخرة أخرى، تحمل على متنها نحو 1600 سائح، بينما استقبل مطار الملك الحسين الدولي في المدينة نحو 200 ألف مسافر، مقارنة بـ91 ألف مسافر العام الماضي.

وبين المجالي، أن الحركة السياحية باتجاه المثلث الذهبي جيدة، منوها أن انخفاض نسب الإشغال الفندقي يعود إلى الظروف الاقتصادية الصعبة، وإحياء الكثير من العائلات أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية في منازلهم.

وتوقع المجالي ارتفاع هذه النسب مع نهاية العام الحالي وإبان رأس السنة الميلادية، ويظهر ذلك عن طريق نسب الحجوزات الفندقية.

وأكد ان مدينة العقبة ستستقبل نحو 96 باخرة سياحية العام المقبل، بنسبة زيادة تصل إلى 25 % مقارنة بما جرى استقباله من السفن العام الحالي.

وبهدف تنشيط الحركتين السياحية والتجارية في المدينة الساحلية، تتجهز غالبية القطاعات والمنشآت الفندقية والمحال التجارية لإطلاق كرنفال العقبة السياحي للتسوق والتخفيضات “الدفا جنوبي”، في الثاني عشر من الشهر المقبل، بتنظيم من سلطة منطقة العقبة، وبالتعاون مع غرفة تجارة العقبة ومشغلي القطاع السياحي، لا سيما الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية، وبأسعار وخصومات تشجيعية غير مسبوقة.

وفيما تباينت نسب حجوزات الغرف الفندقية من فندق الى آخر وحسب تصنيف، حظيت فنادق الـ5 نجوم بحصة الاسد، فيما تعول الفنادق السياحية الأقل درجة على تزايد الحجوزات في الأيام المقبلة، لا سيما مع نهاية العام، نظرا للاحتفالات الخاصة التي تقيمها الفنادق برأس السنة الميلادية، برغم ان شهر كانون الأول (ديسمبر) عادة ما يشهد انخفاضا ولكن ليس كبيرا بالحجوزات الفندقية، نتيجة احتفال السياح على الأغلب بمناسبة رأس السنة الميلادية في بلدانهم.

ومع ذلك، يؤكد عاملون في القطاع السياحي ان الموسم السياحي منذ بداية العام كان مميزا، مشيرين إلى أن فنادق العقبة وبتصنيفاتها الفندقية كافة، شهدت الفترة الماضية حركة سياحية نشطة، وارتفع فيها إشغال الغرف الفندقية لأكثر من 50 % في مجموعه العام، لكن كانون الأول (ديسمبر) من كل عام، يشهد انخفاضا ليس كبيراً في نسبة الحجوزات، مرده انشغال الزوار في امتحانات ابنائهم ومغادرة بعضهم للاردن، بخاصة المقمين فيها الى بلدانهم للاحتفال برأس السنة الميلادية.

وقالت مديرة العلاقات العامة في فندق موفنبيك ليالي النشاشيبي، إن الفترة الحالية وانتهاءً بالأسبوع المقبل، ستشهد الفنادق تسجيل نسبة حجوزات تصل الى 100 %، متوقعة ان تزيد النسبة وترتفع حجوزات العائلات الاردنية التي تفضل قضاء راس السنة في ربوع العقبة، بخاصة مع بدء العطلة المدرسية، وبالتزامن مع الحفلات الخاصة التي تقيمها الفنادق.

وكانت العقبة ومنشآتها الفندقية والسياحية قد استعدت للاحتفال بموسم أعياد الميلاد بطريقة استثنائيّة، بخاصة بعد التعافي التام من جائحة كورونا، إضافة إلى ما تتمتع به من المقومات السياحية التي تلبي مختلف الأذواق والفئات العمرية.

وتشهد العقبة الشهر الحالي إقامة فعاليات وعروض وأنشطة في موسم الأعياد، بخاصة في الفنادق والتي بدأت باضاءة شجرة عيد الميلاد.

وتسعى العقبة لتعزيز مكانتها لتصبح المدينة المفضلة للسياحة العائلية والأوروبية والعربية نظرا لما تتمتع به من أمان، ومقومات سياحية فريدة، وبنية تحتية متطورة وهي تستعد حالياً لاستقبال ضيوفها من داخل المملكة وخارجها، للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة خلال موسم الأعياد، حيث يمكن قضاء أوقات ممتعة بحضور إحدى الفعاليات الترفيهية، أو قضاء أمسية رائعة برفقة العائلة أو الأصدقاء لتناول وجبة طعام شهية في أحد المطاعم المميزة، كما يمكن مشاهدة عروض الألعاب النارية بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الجديدة، أو حضور إحدى الحفلات الموسيقية.

وتزينت المدينة ومنشآتها التجارية لا سيما المولات بزينة اعياد الميلاد وظهرت الأجواء الاحتفالية لهذه المناسبة حيث نصبت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شجرة ضخمة لعيد الميلاد في ميدان الشريف الحسين بن علي الذي يقصده السياح وزوار العقبة بانتظار اضاءتها خلال الأيام المقبلة بحضور الطائفة المسيحية في العقبة والذي يتجاوز عددهم أكثر من 8 آلاف.

الغد ـ أحمد الرواشدة “العقبة”

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى