الرئيسيةشايفينكم (رصد الحياة)

الأمن: تجاوز السرعة المقررة مشروع حادث محقق

الحياة نيوز –  استعرض التقرير المروري، اليوم الإثنين، أبرز جهود نشامى الإدارات المرورية والمستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بالانتشار المبرمج والرقابة المروية لمجموعات السير على الطرق لمنع .حدوث أي عائق على كافة الطرق.

وشدد التقرير المروري، أن قيادة المركبة بعكس اتجاه السير بشارع مفصول بجزيرة وسطية تعتبر مخالفة جسيمة وتؤثر على السلامة العامة إذ نتج عن ارتكاب هذه المخالفة أربعة وفيات و77 إصابة خلال العام الماضي.

وأكدت الدوريات الخارجية، أن تجاوز السرعات المقررة هو مشروع حادث مروري محقق حيث نتج عن الرقابة المرورية ضبط مركبة تسير بسرعة 180 كم/بالساعة على طريق الحلابات بالإضافة إلى ضبط مركبة شحن (ديانا) محملة بـ11 راكبا بالصندوق الخلفي.

وبين التقرير المروري لإذاعة الأمن العام أن حركة الطرق تسير بشكل انسيابي على كافة الطرق الرئيسية والحيوية خلال ساعات الصباح بالإضافة إلى العمل على رفع الحوادث والمعيقات أولا بأول لمنع أي ازدحام مروري يربك حركة السير.

وأضاف أنه وخلال الـ24 ساعة الماضية تم التعامل مع حادثين منفصلين كتدهور مركبة شحن (تريلا) ما قبل تحويلة النقب ومحملة بالفوسفات بدون إحداث أي إعاقة مرورية وتدهور لمركبة شحن أخرى (تريلا) على طلوع النقب القديم مما سببت إعاقة للمسرب الأيمن وتم إزالة العوائق وسحب لحركة السير بالسرعة الممكنة.

وتابع التقرير المروري بأن المحطات الأمنية المنتشرة على الطرق الخارجية قدمت عدة مساعدات إنسانية للمارة كتعطل عدة مركبات بأعطال مختلفة.

ولفت إلى أنه ومن الضروري الالتزام بقوانين السير والابتعاد عن المخالفات الخطرة كقطع الإشارة الضوئية وقطع الجزر الوسطية بمناطق غير مخصصة بالإضافة إلى المسير بعكس اتجاه السير والسير بسرعات عالية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock