رياضة

منتخبات لم تفز في مباراتها الاولى في كأس العالم لكنها توجت في اللقب

الحياة نيوز ـ فاجأ ​المنتخب السعودي​ نظيره ​المنتخب الارجنتيني​ بالفوز عليه بنتيجة 2-1 في بداية مشوراهما ببطولة ​كأس العالم 2022​ .

لكن هذه الخسارة لن تمنع بالتاكيد منتخب التانغو من ان يكون من بين المرشحين الابرز للفوز باللقب حيث توجد منتخبات لم تفز في مباراتها الاولى في كأس العالم لكنها توجت في النهاية باللقب وحدث ذلك في ثلاث مناسبات خلال 21 نسخة من بطولة كأس العالم.

 

كأس العالم 1966: توج المنتخب الانكليزي في نهاية البطولة باللقب بعد فوزه على منتخب المانيا بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية علما انه تعادل مع منتخب الأوروغواي سلبيا في مباراته الاولى قبل ان تصدر مجموعته و يواصل مشواره حتى إحراز اللقب.

 

كأس العالم 1982: توج منتخب ايطاليا بلقب تلك النسخة بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب المانيا بنتيجة 3-1 كذلك تعادل في مباراته الاولى مع بولندا سلبيا وتأهل في المركز الثاني بمجموعته قبل أن يحسم البطولة لصالحه

كأس العالم 2010:توج منتخب إسبانيا بلقب مونديال 2010 بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب هولندا بنتيجة 1-0 علما انه خسر مباراته الاولى أمام سويسرا بنتيجة 1-0 قبل ان يتصدر مجموعته ويحرز اللقب الأول والوحيد في تاريخه .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى