الرئيسيةمحليات

النجار يستعرض مع ممثلي الجهات التمويلية والمانحة مشاريع المياه والناقل الوطني

الحياة نيوز – اجتمع وزير المياه والري المهندس محمد النجار خلال اجتماع في مكتبه بوزارة المياه والري اليوم الثلاثاء مع ممثلي الجهات المانحة والتمويلية لقطاع المياه والمهتمة بتقديم الدعم المالي لمشروع الناقل الوطني ، الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID والاتحاد الأوروبي EU ، بنك الاعمار الألماني KFW ،بنك الاستثمار الأوروبي EIB وأعضاء من السفارة الألمانية، المعهد الفيدرالي الألماني BGR ، الوكالة الفرنسية للتنمية ِAFD وجهات أخرى بحضور امين عام وزارة المياه والري د. جهاد المحاميد وأمين عام سلطة وادي الأردن م. منار محاسنة وامين عام سلطة المياه بالوكالة م. رامي أبو رواق وكبار المساعدين في قطاع المياه مستعرضا الجهود والإجراءات التي يقوم بها قطاع المياه بالتعاون مع كافة المعنيين والجهود المضنية التي تبذل لمواجهة مختلف التحديات والسير قدما بتحديث وتطوير الاستراتيجية الوطنية لقطاع المياه واستراتيجية خفض الفاقد المائي ومشروع الناقل الوطني والتنسيق بين مختلف الجهات التمويلية والمانحة .
وأكد الوزير على ان المشاريع التي يجري تنفيذها في قطاع المياه والخطط والبرامج الممولة من الدول الصديقة والمانحة والمشاريع المنوي تنفيذها وخفض الفاقد وتحسين قدرة المصادر المائية الهادفة الى تحسين ادارتها واليات النقل والتوزيع لكافة القطاعات المائية وتحديات تقليل الفاقد وتقليل كلف التشغيل والصيانة وتحسين ايصال المياه للمواطنين ورفع قدرة وكفاءة الشبكات، إضافة الى المشروع الاستراتيجي ( ناقل العقبة -عمان ) ستسهم في تعزيز كفاءة أنظمة وتزويد المياه والحد من الفاقد المائي وخدمة مناطق جديدة بخدمات الصرف الصحي في اطار مواجهة التغيرات المناخية .
وشدد الوزير النجار على ضرورة ايجاد الحلول اللازمة للإسراع بتنفيذ جميع المشاريع وتعزيز التعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة بما يضمن انجاز الاعمال بكفاءة عالية مشددا على اهمية التواصل الدائم بين مختلف المعنيين لإنجازها وفق البرامج المحددة لها .
وعبر المهندس محمد النجار وزير المياه والري خلال اللقاء عن امتنان وتقدير الحكومة الاردنية ووزارة المياه والري للدعم الكبير الذي تقدمه جميع الجهات المانحة والتمويلية لقطاع المياه لمواجهة التحديات المائية التي تعانيها المملكة خاصة في قطاع المياه.

وثمن ممثلي الجهات المانحة الدور الذي يقوم به قطاع المياه لتعزيز التنمية وتحسين الخدمة وتحقيق الاستدامة المائية ومواجهة حدة التغير المناخي وتقديم الدعم للاجئين مؤكدين اهتمامهم الأكيد برفع مستوى التنسيق لانجاز عدد من المشاريع وعلى رأسها مشروع الناقل الوطني .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى