الرئيسيةبرلمان 2020تحقيقات صحفية ومقابلات

عاجل .. النائب الأول لرئيس مجلس النواب يتحدث لـ الحياة عن المرحلة القادمة

 الحياة نيوز ـ محمد بدوي ـ قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب د.احمد الخلايلة للحياة بان المطلوب الان من مجلس النواب كثير يرتكز على محورين اولهما تفعيل الموجود من كتل نيابية ولجان ونظام داخلي وتفعيل النقاشات تحت قبة البرلمان وادارة الجلسات ، المحور الثاني هو ترجمة التحديث السياسي والاقتصادي والاداري على ارض الواقع فهناك خطوط عريضة لا بد من ان تطبق على ارض الواقع فمخرجات اللجنة الملكية للإصلاح الاداري نرى انه لا بد ان تطبق على ارض الواقع وان يشعر بها المواطن في كافة محافظات المملكة .. جاء ذلك ردا على سؤالنا حول ما هو المطلوب الان من رئاسة مجلس النواب والمكتب التنفيذ الذام في المجلس؟

واضاف الخلايلة للحياة : هناك ايضا خطاب جلالة الملك المعظم الذي دعى خلال خطاب العرش السامي في افتتاح الدورة العادية الى التشاركية ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية التي  يجب تطبيقها على ارض الواقع ، كما تطرق جلالة الملك الى موضوع هام جدا  , وهو المشككين والسوداويين وعلينا أن نفرق بين اصحاب الراي البناء والواضح الذي يسعى للتطوير وما بين المديح الهادم وبين المشكيين السوداويين الذين يسعون الى التخريب والتفريق .

وختم الخلايلة مؤكدا أن لدينا الكثير من العمل والانجاز بإذن الله وهذا عهد قطعناه على انفسنا في رئاسة المجلس والمكتب الدائم.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى