الرئيسيةبرلمان 2020

الملك يفتتح الدورة العادية لمجلس الأمة الأحد المقبل

الحياة نيوز – يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة يوم الاحد المقبل بخطاب العرش السامي.

ويعقد مجلس الاعيان الجديد جلسة له بعد الافتتاح لانتخاب النائب الاول لرئيس المجلس والنائب الثاني ومساعدي الرئيس، كما ينتخب المجلس لجنة للرد على خطاب العرش السامي.

ويعقد مجلس النواب جلسة مباشرة بعد جلسة الاعيان لانتخاب رئيس المجلس واعضاء المكتب الدائم.

وشهد مجلس النواب امس مشاورات مكثفة حول انتخابات الرئاسة ونواب الرئيس والمساعدين.

واعلن النائبان أحمد الصفدي وفراس العجارمة ترشحهما لموقع رئيس مجلس النواب.

الصفدي أعلن ترشحه من منزل النائب عبدالكريم الدغمي الرئيس السابق للمجلس، بعد أن حصل على دعمه، فيما أعلن النائب فراس العجارمة من كتلة الشعب ترشحه لرئاسة المجلس، مؤكدا ان الكتلة قررت ترشيحه للمنصب، كما قررت كتلة الشعب ترشيح علي الطراونة لموقع النائب الاول لرئيس المجلس وترشيح النائبين عبير الجبور وذياب المساعيد لموقع مساعدي الرئيس.

واعلنت امس كتلة التيار الديمقراطي ترشيح النائب خالد ابوحسان لموقع النائب الاول لرئيس المجلس. كما توافقت الكتلة على اختيار رئيسها النائب ايمن المجالي ممثلا لها للتفاوض مع الكتل الاخرى حول انتخابات المكتب الدائم واللجان النيابية.

ويشهد موقع النائب الاول لرئيس المجلس تنافساً قوياً بين المرشحين ويخوض التنافس على الموقع النواب (خالد ابوحسان وهيثم زيادين وحسين الحراسيس وعلي الطراونة وعبدالرحيم المعايعة واحمد الخلايلة وسليمان القلاب وعمر الزيود).

كما يتردد اسماء عدد من النواب كمرشحين لموقع النائب الثاني لرئيس المجلس وهم (دينا البشير ووائل رزوقة وميادة شريم وعطا ابداح ونصار الحيصة وبلال المومني)، ويتردد اسماء نواب مرشحين لموقع المساعدين للرئيس وهم (راشد الشوحة وغازي البداوي ورهق الزواهرة وريما العموش واسماء الرواحنة وعبير الجبور واحمد القطاونة).

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى