الرئيسيةبرلمان 2020برلمانيات

العرموطي يكشف للحياة عن حقيقة تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب

الحياة نيوز ـ محمد بدوي ـ قال النائب المحامي صالح العرموطي للحياة بأنه قد يتم انتخاب لجان نيابية بالتزكية وهناك لجان سيتم انتخابها من خلال صندوق الانتخاب .. جاء ذلك ردا على سؤالنا حول ما إذا كان قد تم الوصول الى تفاهمات بين اعضاء مجلس النواب حول انتخاب الكتل النيابية؟

وحول تفاصيل اللقاء المغلق في قاعة عاكف الفايز وما وصل اليه النواب قال العرموطي للحياة : انا حقيقة لم أحضر هذا اللقاء بسبب عارض صحي ولكن كما تردد بين النواب انه كان لقاء وديا ولقاء مجاملة تخلله عصف ذهني بين النواب وبحث ما هو القادم وما هي السلبيات والايجابيات التي يمكن الوقوف امامها كما تم بحث مدونة السلوك والنظام الداخلي لمجلس النواب الذي ارى انه لا بد من تعديله بعد التعديلات الدستورية الاخيرة اضافة الى تشديد وتكثيف الجلسات الرقابية تحت قبة البرلمان  ، وتحدث بعض النواب عن مناقشة موضوع تفعيل حضور الجلسات النيابية تحت قبة البرلمان.

وحول ما إذا كان سيرشح نفسه لرئاسة اللجنة القانونية قال النائب المحامي صالح العرموطي للحياة : لن أرشح نفسي لاي كتلة نيابية لأني أفضل تقديم الاقتراحات لكل اللجان النيابية وان يبقى صوتي متواجدا تحت قبة البرلمان.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى