مدارس وجامعات

الزيود: على “شؤون الطلبة” تنظيم العمل الحزبي بالجامعات

«جاء إقرار نظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي 2022، بناء على توجيهات ورؤية جلالة الملك، وولي عهده الأمير الحسين، وذلك بعد لقاءات عديدة مع عمداء شؤون الطلبة بالجامعات الرسمية والخاصة، وهذا دليل على جدية الدولة في عملية الإصلاح السياسي، من خلال منح الفرصة لطلبة الجامعات ليكون لهم دور حقيقي في قراءة واقعهم ومستقبلهم».

بهذه الكلمات استهل عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، أ.د. إسماعيل الزيود، حديثه الذي نقلته الرأي.

وأضاف: «ممارسة الأنشطة الحزبية في الجامعات أصبح واقع حال، وأن الأمر اليوم يقع على كاهل عمادات شؤون الطلبة، للحفاظ على سيرورة العملية الجامعية، وتنظيم هذا الأمر بشكل عام داخل الجامعات».

وأكد الزيود حماية الدولة للطلبة لممارسة نشاطهم الحزبي ضمن الدستور والقوانين المتبعة. مضيفا انه يجب ان يكون هنالك تعديلات على مواد النظام، التي تكفل سيرورة العمل الحزبي داخل الحرم الجامعي، بشكل يتفق مع دور المؤسسات التعليمية.

وأوضح أن التنمية السياسية لا يمكن فصلها عن التنمية الاقتصادية، بمعنى ان السياسة والاقتصاد وجهان لعملة واحدة، فـ «من شأن المشاركة السياسية الفاعلة للشباب، المساهمة في توعيتهم بمستقبلهم الاقتصادي».

وأشار إلى أن الجامعة ستعمل مع جهات شريكة، مثل الهيئة المستقلة للانتخاب ومؤسسات المجتمع المدني، والجهات المعنية بالشباب، لتمكين الشباب سياسيا.

(الرأي – راشد الرواشدة)

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى