الرئيسيةمحليات

الخصاونة: لدينا مشروع تحديث شامل يمتد لـ10 سنوات

الحياة نيوز- التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الاربعاء، الأُمناء والمدراء العامِّين، مؤكدا على دورهم ومسؤوليَّتهم في تنفيذ خارطة تحديث القطاع العام.

ودعا رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي عقد في معهد الادارة العامة، إلى ضرورة العودة ليكون الأردن مضربا للمثل في قطاعي التعليم والنقل.

وقال الخصاونة إن لدى الحكومة مشروع تحديث شامل سياسي واقتصادي وإداري، يمتد لـ10 سنوات وعابر للحكومات، يقوده جلالة الملك عبدالله الثَّاني ويعضده في هذا الجهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثَّاني، وليُّ العهد.

وأضاف أن برنامج تحديث القطاع العام الذي انشئ وساهم في تطوير الدولة الأردنية، أصابه الوهن في بعض الأمور والأدء.

وأكد أن القطاع العام، يجب أن يكون لخدمة المواطن، وأنه منوط بالصف الأول للوزارات، موضحا أن خارطة تطوير القطاع العام لن تمس أي حق من حقوق الموظفين، من حيث تقليص أعداد الموظفين.

وبين أن القطاع العام لا يستطيع استيعاب كافة الخريجين، وأن القطاع العام مع القطاع العسكري قادر على استيعاب 20 ألف موظف فقط، ولذلك يجب تمتين العلاقة مع القطاع الخاص وهو قطاع شريك تكاملي.

وأشار إلى أن خارطة طريق تحديث القطاع العام تُشكِّل الرَّافعة الأساسيَّة لرؤية التَّحديث الاقتصادي ولمشروع التَّحديث السِّياسي، والقيادات الحكوميَّة من الأمناء والمدراء العامّين هم محور إنجاح مشروع التَّحديث الشَّامل.

وقال الرئيس إن القطاع العام هو الذي قاد مسيرة التَّنمية عبر المئويَّة الأولى للدَّولة الأردنيَّة، وأسَّس وأنشأ المؤسَّسات الوطنيَّة التي حقَّقت النَّهضة والتَّنمية والاستقرار على مدى مئة عام.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى