الرئيسيةمحليات

الارصاد الجوية تحذر من تشكل خطر السيول

الحياة نيوز ـ افادت دائرة الارصاد الجوية الى حالة الطقس ليومي الاربعاء والخميس على النحو التالي :

يوم الاربعاء نهاراً الأجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شرقية خفيفة السرعة.
مساءً وليلاً: تتاثر المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار حيث تسود أجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهورالغيوم على ارتفاعات مختلفة وهناك احتمال في ساعات الليل لتساقط زخات من المطر في شرق وجنوب شرق المملكة قد يصحبها الرعد احيانا، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

التحذيرات ليوم الاربعاء
– خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية.
– احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

اما يوم الخميس نهارا تبقى المملكة ضمن حالة من عدم الاستقرار الجوي ويحتمل في ساعات الصباح تساقط زخات من المطر في شرق المملكة قد يصحبها الرعد احيانا، قد تمتد الى اجزاء من المناطق الشمالية والوسطى والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
ليلا:الاجواء باردة في معظم المناطق، وغائمة جزئيا و تدريجيا مع ساعات الليل تتأثر المملكة بكتلة هوائية رطبة وباردة في مقدمة منخفض جوي سوف يتمركز فوق جزيرة قبرص حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع هطول زخات من المطر في المناطق الشمالية تمتد تدريجيا مع ساعات ما بعد منتصف الليل الى المناطق الوسطى قد تكون غزيرة احيانا و يصحبها الرعد.

التحذيرات ليوم الخميس
– خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري.
– احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
– خطر تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبليه .
– خطر تشكل السيول في ساعات الليل المتاخرة في الاودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة بما فيها البحر الميت

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى