اقتصاد وأعمالالرئيسية

أميركا تؤكد دعم النمو الاقتصادي بالأردن

الحياة نيوز -التقى السفير الأميركي هنري ووستر الأربعاء بمسؤولين حكوميين ومعلمين وخبراء في مجال الحفاظ على البيئة في محافظة الطفيلة.

وأكد السفير ووستر خلال الزيارة، التي رافقه خلالها أعضاء من القسم الاقتصادي والسياسي والشؤون العامة والتنمية الدولية في سفارة الولايات المتحدة، على دعم الحكومة الأمريكية للنمو الاقتصادي الشامل في جميع أنحاء الأردن.

وقال السفير ووستر “إنّ العلاقات بين الأردن والولايات المتحدة راسخة وثابتة. فحكومة الولايات المتحدة ملتزمة بتعزيز فرص التنمية والتعليم في جميع أنحاء الأردن. وقد تمّ تسليط الضوء خلال اللقاءات التي أجريتها اليوم مع الشباب والمسؤولين المحليين والمعلمين في الطفيلة على الإنجازات التي حققها الأردن لخلق الفرص للجميع”.

وأضاف: “لطالما أعجبتُ بمحمية ضانا للمحيط الحيوي والعديد من المعالم الطبيعية الخلابة في الأردن، وقد سررتُ بالتعرّف أكثر على فرص السياحة البيئية المستدامة اليوم”.

كما التقى السفير ووستر مع محافظ الطفيلة محمد أبو جاموس لمناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك إمكانات النمو الاقتصادي في المحافظة وتحديات التنمية في محمية ضانا للمحيط الحيوي.

وتضمنت الجولة زيارة محمية ضانا للمحيط الحيوي وهي أكبر محمية طبيعية في الأردن، حيث ناقش السفير ووستر مع أفراد من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة دعم الولايات المتحدة للتنوع البيولوجي والسياحة البيئية.

وزار السفير ووستر أيضًا مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية المختلطة في الطفيلة، وهي واحدة من 25 مدرسة جديدة تم بناؤها ضمن إطار مشروع مدارس الاقتصاد المعرفي المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وخلال هذه الزيارة، تمّ بحث سبل الوصول إلى بيئات تعليمية شاملة وصديقة للبيئة مع قادة التعليم في الطفيلة.

تأتي زيارة السفير ووستر إلى الطفيلة ضمن سلسلة زيارات سابقة أجراها لمناطق وادي الأردن ومادبا وإربد والزرقاء والكرك ومعان والعقبة للاستماع إلى مجموعة واسعة من وجهات النظر من جميع أنحاء الأردن حول القضايا الرئيسية التي تتعلق بالشراكة بين الولايات المتحدة والأردن، بما في ذلك دعم الولايات المتحدة للمياه والتنمية الاقتصادية والمبادرات المجتمعية والأمن الاقتصادي للمرأة وتمكين الشباب.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى