الرئيسيةمدارس وجامعات

العلوم الإسلامية العالمية والكلية الإسلامية الماليزية يبحثان التعاون الأكاديمي

الحياة نيوز – بحث رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية بالوكالة الأستاذ الدكتور جعفر محمود الفناطسة ورئيس الكلية الجامعية الإسلامية بولاية بينانج الماليزية أوجه التعاون المشتركة، بما يخدم الجانب العلمي والمعرفي, وتبادل الخبرات الأكاديمية والثقافية والتعليم الجامعي لكلا الطرفين.

واستعرض الأستاذ الدكتور الفناطسة خلال استقباله رئيس الكلية الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالحميد والوفد المرافق له نشأة وتصور الجامعة, والدور الذي تقوم به الجامعة, والتخصصات والبرامج الدراسية التي تقدمها, مؤكداً بالوقت ذاته حرص الجامعة على تقديم جميع التسهيلات والخدمات للطلبة الوافدين.

ولفت إلى أن الجامعة تربطها بالجامعات العربية والإسلامية علاقات متميزة، لتبادل الخبرات، والاستفادة من خبرات الجامعة، التي تنفرد بالكثير من التخصصات الدراسية التي جعلتها مقصداً للطلبة الوافدين من مختلف الجنسيات، وقد التحق مؤخراً العديد من الطلبة الماليزيين ضمن اتفاقيات تعاون ثقافي بين الجامعة والعديد من المؤسسات التعليمية الماليزية. بهدف إكمال دراستهم الجامعية لكافة المراحل الدراسية.

من جانبه أكد رئيس الكلية الإسلامية في ماليزيا الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالحميد أهمية الدور الذي تقوم به جامعة العلوم الإسلامية في تدريس تخصصات متميزة ونادره, مشيراً إلى تميز الجامعة على صعيد الجامعات العربية والإسلامية، وتفردها بتخصصات شرعية جديدة, مبدياً رغبته بزيادة أوجه التعاون الأكاديمي والثقافي بين الطرفين, مقدراً سعي الجامعة الدؤوب لخدمة الطلبة الماليزيين, وتوفير البيئة الدراسية المناسبة لهم, سيّما وأن جامعة العلوم الاسلامية تحظى بمكانة عالية ومرموقه بين جامعات المنطقة.

وبدوره تحدث مساعد رئيس الجامعة الدكتور غالب الحوراني عن تفرد الجامعة بالتدريس عن بُعد لتخصصات المذاهب الإسلامية للطلبة الأجانب.

وتطرق الدكتور محمد النويهي عميد كلية الدعوة وأصول الدين إلى إستحداث تخصص الأداء الصوتي والتجويد في الجامعة, وتفرد الجامعة بتدريس هذا التخصص في منطقة الشرق الأوسط.

وفي نهاية الزيارة التي حضرها مساعد الرئيس الدكتور غالب الحوراني, وعميد كلية الدعوة وأصول الدين الدكتور محمد نويهي, والدكتور موسى القضاة. قدم الأستاذ الدكتور الفناطسة درع الجامعة التكريمي للوفد الزائر.

 

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

الرجاء ايقاف مانع الاعلانات لتصفح الموقع

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock