محلياتهام

وزارة السياحة ترفض إجراء مقابلة مع قناة “إسرائيلية”

 قالت قناة عبرية، إن وزارة السياحة الأردنية رفضت إجراء مقابلة معها، في سياق حديث القناة عن ارتفاع السياح الإسرائيليين في الأردن خلال الآونة الأخيرة.

وأضافت القناة، أن عددا كبيرا من الإسرائيليين زاروا مدينة العقبة خلال عطلة عيد لليهود، حيث أن المستوطنين شكلوا غالبية السياح في مدينة العقبة.

وأشارت إلى أن الرئيس السابق لهيئة مكافحة الإرهاب في الاحتلال، الجنرال نيتسان نوريئيل، “لا يوجد حاليًا أي تهديد ملموس للسياح الإسرائيليين في الأردن. ومع ذلك ، فهو يحدد أن “مستوى التأهب 2 (وللإشارة المستوى 4 هو الأعلى) يتم الحفاظ عليه بشكل دائم من قبل إسرائيل في الأردن”.

وقالت شيرلي – وهي مستوطنة إسرائيلية-“لم نرغب في ركوب الطائرة، لقد كانت الفوضى في مطار بن غوريون خلال العطلات، بالإضافة إلى أن الأسعار هنا “أكثر جاذبية” مما كانت عليه في إيلات؛ وشعرنا بالفضول لمعرفة واكتشاف ثقافة جديدة “.

وفي هذا السياق، قالت مديرة وكالة سفريات إيلات الإسرائيلية، نارجيز إيسلوموفا، “بدأ الإسرائيليون يهتمون بالأردن في عام 2017″، مشيرة إلى أنه “في العام الأخير كان الإهتمام كبير جدا، خاصة خلال الصيف وأعياد اليهود، وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول اعتنت وكالتي بـ 360 شخصًا على الحدود! “.

وتضيف، “خلال الأعياد اليهودية في أكتوبر/تشرين الأول، زار 12 ألف إسرائيلي الأردن”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى