محلياتهام

منحة مالية من اليابان للهيئة الخيرية الأردنية

الحياة نيوز- قدمت حكومة اليابان منحة إلى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، لتوفير معدات مناولة البضائع وتخزينها في مستودعات الهيئة، بموجب برنامج منحة المساعدة اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP).

وقع الاتفاقية، وفق بيان الهيئة اليوم الأحد، أمينها العام الدكتور حسين الشبلي، وعن حكومة اليابان القائم بالأعمال في السفارة اليابانية نيتسو شونتارو.

وقال الشبلي إنها ليست المرة الأولى التي تتلقى بها الهيئة الدعم من قبل الحكومة اليابانية، بل هي امتداد للدعم الذي تلقيناه في عام 2017 لرفع مستوى التخزين وزيادة في نوعية المعدات وتحسين قدرات مستودعات الهيئة على استيعاب المساعدات المقدمة.

وأضاف “أنه لفخر كبير لنا بأن نكون نحن والحكومة اليابانية نسير على النهج نفسه ونحمل على عاتقنا العمل الإنساني وإيصال المساعدات المختلفة، وتأمين المستودعات لدينا ببيئة مناسبة لحفظ وتخزين المواد لحين صرفها”.

بدوره، قال القائم بالأعمال في السفارة اليابانية إن المعدات الجديدة ستمكن الهيئة من تخزين كمية أكبر من طرود المساعدات في المستودعات، وتحسين الكفاءة التشغيلية لتحميل وتنزيل الإمدادات”.

وتهدف المنحة إلى رفع الطاقة الاستيعابية وتسهيل العمل في مستودعات الهيئة في الزرقاء، وتعزيز قدرة تخزين المساعدات من خلال توفير معدات مناولة البضائع والتخزين.

يذكر أن اليابان وفي إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي، قدمت أكثر من 10 ملايين دولار أميركي لـ 154 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والبلديات في الأردن منذ عام 1993.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى