تكنولوجيا

ما هي منصة ريديت؟

الحياة نيوز – تُعتبر منصة ريديت (Reddit) أحد المنتديات الإخبارية الاجتماعية على الإنترنت، حيث يتم مشاركة الأخبار والمحتوى والترويج له اجتماعيًا من قِبل أعضاء الموقع،

ويُعتبر من أشهر المواقع وأكثرها شعبيًة حول العالم، وخاصًة في الولايات المتحدة الأمريكية.

آلية عمل منصة ريديت
تتضمن منصة ريديت آلاف المجتمعات الصغيرة، والتي يُطلق على كلٍ منها اسم سب ريديت (Subreddit)، حيث يتم إنشاء كل سب ريديت من قِبل شخص أو مجموعة أشخاص، ويكون مختصًا بموضوعاتٍ معينة، وله قواعده الخاصة به والتي تتماشى مع قواعد منصة ريديت بشكلٍ عام.

بناءً على ما سبق، يعتمد مبدأ عمل المنصة على زيارة الأشخاص لهذه السب ريديت، وتقييم محتواها والتصويت عليه إمّا بالتأييد أو بالرفض، حيث يكسب صاحب الريديت مجموعة من النقاط تُسمى كارما (Karma) عند حصوله على التأييد من قِبل الآخرين،[٤] كما ترتفع السب ريديت التي تحصل على قدرٍ كبير من النقاط لتتصدر الصفحة الرئيسية في المنصة ويراها جميع الزوار.

كيفية استخدام منصة ريديت
فيما يأتي إليك أساسيات استخدام المنصة:

إنشاء حساب
يُمكنك اتباع الخطوات الآتية:

انتقل إلى الصفحة الرئيسية لمنصة ريديت من متصفح الإنترنت على جهاز الحاسوب الخاص بك، أو يُمكنك تحميل التطبيق الخاص بها على هاتفك المحمول من متجر أبل بالضغط هنا أو من متجر جوجل بالضغط هنا.
اضغط على خيار إنشاء حساب (Sign up) من الصفحة الرئيسية للمنصة.
أدخل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.
اشترك في مجموعة من السب ريديت التي تُفضلها، وتجدر الإشارة إلى أنّه يُمكنك تغييرها فيما بعد.
عيّن اسم مستخدم وكلمة مرور خاصين بك، ويُنصح بأن تكون كلمة المرور من 16 خانة على الأقل، وتتضمن كلًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة، بالإضافة إلى الأرقام والرموز.
اضغط على خيار (أنا لستُ روبوت)، ليصبح بعد ذلك الحساب الخاص بك جاهزًا للاستخدام.

تصفح المنشورات
يُمكنك تصفح المنشورات التي تتضمنها المنصة من الصفحة الرئيسية، وفي حال أردت الاطلاع أكثر على أيً منها يُمكنك الضغط فوق عنوان المنشور للاطلاع على كامل تفاصيله، وقراءة التعليقات، وكتابة تعليق خاص بك، كما يُمكنك التصويت عليه إمّا بالدعم أو الرفض، كما يُمكنك الاشتراك بالسب ريديت التي يتبع لها المنشور في حال أردت متابعة منشورات أخرى من نفس الموضوع.

إنشاء منشور
يُمكنك إنشاء منشور خاص بك باتباع ما يأتي:

توجه إلى الصفحة الرئيسية من المنصة.
اضغط على خيار إنشاء منشور (Create Post) من الشريط الجانبي في حال كنت تستخدم المنصة من متصفح الإنترنت على جهاز الحاسوب، أمّا في حال كنت تستخدم التطبيق، فيُمكنك النقر على أيقونة الجمع (+) في الجزء السفلي.
حدد نوع المشاركة التي ترغب بنشرها، سواءً كانت نصًا فقط، أو مجموعة من الصور، أو الفيديوهات، أو رابط، أو استطلاع.
اضغط على خيار نشر (Post).

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى