الرئيسيةمحليات

عاجل .. للأردنيين .. جهزوا وسائل التدفئة

الحياة نيوز-تُفيد أحدث قراءات الخرائط الجوية توقعات باندفاع كُتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة إلى منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما في فيها الاردن وذلك اعتباراً من يوم الإثنين، والتي تحمل في جعبتها انخفاضات مُتتالية على درجات الحرارة بمشيئة الله، وزخات من الأمطار في أجزاء من المملكة، ما قد يستدعي استخدام وسائل التدفئة في بعض المناطق خصوصا في ساعات الليل.

وبحسب طقس العرب يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في عموم مناطق المملكة يوم الإثنين، بحيث تقل عن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء لطيفة نهاراً في أغلب المناطق بل وتميل للبُرودة فوق المُرتفعات الجبلية، وتتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة، لتتاح معها الفرصة لهطول زخات من المطر بمشيئة الله في شمال المملكة، قد تمتد لفترة وجيزة لأجزاء من وسطها، وتترافق بحدوث الرعد أحياناً. ومن المُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس خلال ساعات الليل، حيث يُتوقع أن تُسجّل درجة الحرارة الصغرى في العاصمة عمّان  13-12 ْ درجة مئوية وتكون أكثر تدنياً في السهول الشرقية والمُرتفعات الجنوبية.

ويُتوقع بحسب المُتنبئين أن تتعمق الكتلة الباردة نسبياً لأجواء المملكة يوم الثلاثاء، بحيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتكون أدنى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات مئوية، ويكون الطقس مُتقلب ما بين صحواً وغائماً جزئياً ومائلاً للبُرودة نهاراً في المُرتفعات الجبلية، مع احتمالية هطول زخات من الأمطار في أجزاء مُتفرقة من المملكة تتركز شمال المملكة وتترافق بحدوث العواصف الرعدية أحياناً.

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الليلية ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد بوجهٍ عام ورطباً، وتظهر كميات من السحب المنخفضة ويتوقع تشكل الضباب فوق بعض مناطق السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية خاصةً الجنوبية. وهذا يجعل من استخدام وسائل التدفئة المُختلفة والمتنوعة إلزامياً بحسب التقديرات الحالية لدرجات الحرارة الصُغرى ليلاً .

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى