ثقافة وفنونهام

لأول مرة.. عرض عمل سينمائي أردني بمصر

الحياة نيوز- احتفل صناع الفيلم الأردني “بنات عبد الرحمن” بالعرض الخاص للعمل في إحدى دور العرض في الزمالك في القاهرة، بحضور بطلة العمل صبا مبارك، والمخرج زيد أبو حمدان، والمنتجة آية وحوش.

ويعد الفيلم أول عمل سينمائي أردني يعرض في مصر، فيما سبق عرضه تجارياً في الأردن، وتونس، السعودية، والكويت. وحضر العرض كل من الفنانين صفية العمري، وأحمد فهمي، وإنجي المقدم وهنا شيحة، وعدد كبير من وسائل الإعلام.

وقد أعربت صبا مبارك عن سعادتها بكونها أول سينمائية أردنية يعرض فيلمها في مصر، موضحة أنه سبق وعرض في بعض المهرجانات المصرية، منها القاهرة السينمائي، لكن هذا عرضه التجاري الأول للجمهور المصري.

وعبرت عن فخرها بالعمل مع صناع الفيلم لبذلهم جهودًا كبيرة أخرجت الفيلم بهذا المستوى الفني.

وقالت إن تجربة إنتاجها للفيلم كانت شيئًا صعبًا لأنها كانت تمثل أيضا فيه بجوار دورها كمنتجة، مضيفة “لكن وجود مؤلف ومخرج قوى بحجم زيد أبو حمدان، ساعد في التركيز في عملي كممثلة”، مشيرة إلى أنها حرصت على أن يكون العمل قوياً وناجحاً على المستويين الفني والتجاري.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة أربع شقيقات، يسود الجفاء في العلاقات بينهن نظرًا لاختلافهن، ثم يقررن البحث عن أبيهن بعد اختفائه الغامض.

وسبق وأن حصل فيلم “بنات عبد الرحمن” على جائزة الجمهور من 4 مهرجانات دولية وهي: مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة في فلورنسا، ومهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول في البرتغال، ومهرجان الفيلم العربي في سان دييغو الأميركي، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

كما سبق وحصل على منحة مؤسسة الدوحة للأفلام لمرحلة التطوير، ومنحة صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام بمرحلتي التطوير والإنتاج، ووصل إلى المرحلة النهائية في منصة الترويج بمهرجان تريبيكا السينمائي، كما شارك في معمل “راوي لكتاب السيناريو بالهيئة الملكية الأردنية للأفلام”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى