محلياتهام

فريق خبراء من برنامج المساعدات الامريكية لمكافحة الإرهاب(ATA) يطلع على جهود وزارة المياه والري

الحياة  نيوز – في اطار التعاون لحماية المنشأت الحساسة والاطلاع على اخر التقنيات العالمية استقبل امين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة فريق خبراء من برنامج المساعدات الامريكية لمكافحة الإرهاب(ATA) برفقة مندوبي المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وفريق من مديرية الامن العام في مبنى وزارة المياه والري/سلطة المياه – مركز التحكم والسيطرة ضمن برنامج إدارة المنشآت الحساسة ومنعتها.
واكد أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة اهمية الشراكة الاردنية الامريكية خاصة في تمكين قطاع المياه لتجاوز مختلف التحديات مشيدا بالدعم الأمريكي ومعربا عن إمنتنان وتقدير وزارة المياه والري لهذا الدعم الكبير الذي تقدمه حكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية للمساعدة في مواجهة مختلف التحديات التي يواجهها قطاع المياه خاصة تبادل الخبرات وبناء القدرات وإمكانية التطوير والتحسين على عمليات مركز التحكم والسيطرة الذي سينعكس على رفع كفاءة الخدمة وتطويرها وتحقيق سرعة الاستجابة ورفع القدرات في الاستجابة الفاعلة والسريعة وتقليل زمن الإستجابة حال حدوث أي طارئ لا قدر الله .
وأكد الامين العام اهمية الإستمرار بالتنسيق لمواجهة أية تحديات أو معيقات خاصة بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وذلك لتوحيد الجهود الوطنية والوصول للتكامل بين كافة أجهزة الدولة خدمة للوطن والمواطن، حيث تم الإتفاق على عقد تمرين مشترك حول إدارة الإستجابة للطوارئ الذي من المتوقع عقده خلال النصف الاول من عام (2023) بهدف رفع الجاهزية وتقليل زمن الإستجابة في التعامل مع التحديات أو في حال حدوث أي طارئ لا قدر الله.
واعرب عن تقديره لجهود مديرية الأمن العام ومساهمتهم في مساندة كوادر خلال الحملات لضبط الاعتداءات على خطوط وشبكات المياه .
وجال الفريق على مرافق المركز واطلع على التكنولوجيا الحديثة المتوفرة لدى مركز التحكم والسيطرة في مجال حماية المنشآت الحيوية لقطاع المياه وآليات التنسيق والخطط العملياتية لمركز التحكم والسيطرة والاعمال التي يقوم به العاملون في المركز على مدار الساعة وطيلة ايام الأسبوع وإستمع الفريق الى إيجاز قدمه مدير إدارة الأزمات والسيطرة م. سفيان البطاينة عن كافة المواقع والاجراءات المتبعة.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى