الرئيسيةعربي ودولي

عون : لبنان مسروق

الحياة نيوز – أدلى ميشيل عون بأولى تعليقاته عقب مغادرته قصر الرئاسة اللبناني اليوم الأحد .

وكتب  عون على “تويتر” في رسالة للشعب اللبناني: “أنتم معي وأنا معكم… اليوم تنتهي مرحلة لتبدأ مرحلة أخرى تحتاج لنضال وللكثير من العمل لكي نخرج من أزماتنا”.

ولفت عون في تغريدة أخرى إلى أن “البلد مسروق وعلينا أن نقوم بالكثير من العمل والكثير من الجهد لكي نقتلع الفساد من جذوره”، مشيرًا إلى أن “مؤسسات الدولة مهترئة لأن القيّمين عليها خائفون من عصا تهددهم”.

وتابع عون: “قمنا بتدقيق مالي ولكن لم يتمّ البت فيه في القضاء، وبالرغم من كل التجاوزات المالية والانهيار الاقتصادي لم نتمكّن من إيصال حاكم مصرف لبنان إلى القضاء لأنّ المنظومة الحاكمة منذ 32 سنة تحميه”.

كما اتهم الرئيس اللبناني، ميشال عون، في بيانه “القضاء في بلاده بأنه لا يقوم بدوره، ولا يزال المرتكبون خارج المحاكم ولربما لأنهم من التابعين للقيمين على الحكم”.

وجدد تأكيده على أنه “عمل على ترسيم الحدود البحرية الجنوبية لأنه يعلم أنه لا يمكن للبنان أن يقوم من أزمته إلا من خلال استخراج النفط والغاز”.

وأضاف الرئيس اللبناني: “قاموا بمحاربتنا طوال هذه الفترة لأننا عملنا على الإصلاح… ولأن الإصلاح يضرّ بهم وبمصالحهم، عرقلوا إقرار القوانين التي تحافظ على حقوق اللبنانيين”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى