تكنولوجيا

داعية كويتي: لا يجوز للنساء أن يضعن صورهن بالحجاب على مواقع التواصل

الحياة نيوز – على مدار أشهر أثار الداعية الكويتي عثمان الخميس الجدل بمجموعة من الفتاوى التي قيل إنها “تحد من حقوق المرأة وتعيدها عصور إلى الوراء”.

آخر هذه الفتاوى التي أحدثت جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، أفتى بها الداعية أثناء حديثه الأسبوعي في قناة “المجلس” الكويتية، قائلا إنه “لا يجوز للنساء أن يضعن صورهن هكذا سواء مكشوفة الشعر أو مغطاة الشعر” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين مؤيد ومعارض انقسم المغردون، إذ شنت النساء هجوماً حاداً على الداعية وحاججنه بأن “كشف وجه المرأة ليس حراماً”.

في المقابل، رأى مؤيدو الخميس أنه “حتى وقت قريب كان نادراً ما تنشر النساء صورهن على مواقع التواصل الاجتماعي”، منتقدين الانفتاح الذي أحدثته السوشيال ميديا.

الفتوى ليست الأولى التي يطلقها عثمان الخميس وتثير الجدل في الكويت، إذ سبقها فتوى قبل أشهر حرّم فيها الاختلاط بين الشباب والفتيات الجامعيين عبر مجموعات تطبيق “واتساب”.

وقال الخميس، في حديثه المتلفز أيضاً: “لا يجوز الاختلاط بين طلبة الجامعة الشباب والفتيات عبر مجموعات (واتساب) التي يتم إنشاؤها بغرض الدراسة”.

وفي الإطار ذاته، تحدث الداعية الكويتية عن عدم تأييده للدراسة في الخارج بالنسبة للنساء، ما رأته النساء تصريحات تحد من حقوقهن.

دار الإفتاء الكويتية لم تقف صامتة أمام فتاوى الخميس، وردت بفتوى تؤكد أنه “يجوز للمرأة استخدام صورها الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى