محلياتهام

حوار مفتوح مع امين عام حزب الاصلاح والتجديد في نادي الوحدة بمادبا

الحياة نيوز ـ نظمت اللجنة التنسيقية الثقافية في مادبا نادي الوحدة وملتقى بيت مادبا الثقافي ونادي القدس ومنتدى الفكر الاشتراكي حوارا مفتوحا مع امين عام حزب الاصلاح والتجديد،، حصاد،، المهندس مازن ريال
بحضور عضو مجلس المحافظة اللامركزية ايمن ابوتينة وعدد من الحضور المثقف عقدت في نادي الوحدة.
وقال ريال عندما بدأنا العمل الحزبي منذ الصغر لانفرق بين حزب واخر كوننا جميعا اصحاب قضية وشعرنا كيف عاش الاباء والاجداد.
واضاف بدأنا بتشكيل الاحزاب من خلال تنسيق الاحزاب وانتشرت الاحزاب على خلفية كل واحد منا الى ان جاء قانون الاحزاب ولم يلبي طموحنا على ان تكون نسبة الشباب 20بالمئة كذلك السيدات.
واضاف ان القانون رفع عدد الاحزاب من 50الى الف عضو والاصعب هو توقف الدعم المالي والان امام الاحزاب الحالية خيارات جميعها ليس سهلة وهذه المفاهيم اصبح بها متغيرات.
وقال ريال ان الاوراق النقاشية متقدمة جدا ولم يأخذ بهذه الاوراق وان القانون الجديد فتح شهية العديد من الشخوص وهي لم تكن يوما مع العمل الحزبي وفتح شهية البعض لتشكيل احزاب مبنية على شخوص رغبتهم الوصول الى مجلس النواب.
واضاف ريال ان الاردن مكون اساسي للقومية العربية من كافة المشارب وتجمعت في هذا البلد ،، وان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية ونحن مجتمع اردني متماسك لايستطيع احد ان يفرقنا وان الوطن البديل مرفوض وهذا يعني القضاء على القضية الفلسطينية وان الاحزاب التقليدية لن تكون موجودة في المرحلة القادمة.
وقال رئيس نادي القدس في مخيم مادبا الدكتور يوسف ابوسرور ان الوعي الحزبي موجود منذ نشأت الامارة والمواطن الاردني على وان الاوراق النقاشية حول تمكين المواطن والديمقراطية الا ان البعض متخوفين من العمل الحزبي
واضاف د ابوسرور ان هناك توجهات حقيقية ان يكون للحكومات البرلمانية دور اساسي
ودار حديث موسع قال خلالها بعض الحضور انه لايوجد ديمقراطية الا بوجود حياة سياسية واحزاب حقيقية.

تابعنا على نبض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى